يملك الوصل والشباب افضلية نسبية للتأهل الى نهائي كأس الرابطة لكرة القدم في الامارات عندما يستضيفان الوحدة والاهلي على التوالي الثلاثاء في الدور نصف النهائي.
&
وتأهل الوصل الى نصف النهائي بعد تصدره المجموعة الاولى برصيد 14 نقطة ومن دون اي خسارة، ويطمح للاستفادة من استضافة الوحدة ثاني المجموعة الثانية للصعود الى النهائي للمرة الاولى في تاريخه.
&
وقدم الوصل عروضا مميزة في كأس الرابطة التي اقيمت ادوارها الاولى بغياب اللاعبين الدوليين من محليين واجانب بسبب ارتباطهم بمباريات منتخباتهم، مستكملا ما بدأه منذ بداية الموسم والذي توجه باحتلال المركز الرابع في الدوري.
&
وتعد كأس الرابطة هدفا اساسيا للوصل ليستعيد نغمة نيل الالقاب التي تغيب عنها منذ 2007 حين توج بثنائية الدوري والكأس.
&
ويعتمد الوصل بشكل كبير على الثلاثي البرازيلي فابيو ليما صاحب ستة اهداف في المسابقة وادغار برونو وكايو كانيدو والبرتغالي هوغو فيانا.
&
ويتطلع الوحدة الى التأهل للنهائي للمرة الثانية بعد 2009 حين خسر امام العين صفر-1، ويعتمد على الدولي التشيلي خورخي فالديفيا وهدافه الارجنتيني سيباستيان والبرازيلي دينلسون بيريرا والكويتي حسين فاضل الذي ستكون المباراة الاخيرة له مع الفريق بعدما تم التعاقد مع الكوري الجنوبي شانغ واو ريم بديلا له.
&
كما يعول الوحدة على الثنائي الدولي حارس المرمى عادل الحوسني وحمدان الكمالي والمخضرم اسماعيل مطر.
&
وفي المباراة الثانية، يسعى للشباب لتأكيد تألقه في المسابقة بعد ان تصدر المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة عندما يستضيف جاره الاهلي ثاني المجموعة الاولى.
&
ويعول الشباب بطل 2011 على البرازيلي جو الفيس هداف البطولة برصيد 7 اهداف ومواطنه لوفانور هنريكي والتشيلي كارلوس فيلانويفا والاوزبكستاني عزيز بيك حيدروف والدولي حسن ابراهيم وداوود علي.
&
اما الاهلي بطل نسختي 2012 و2014 فيعرف جيدا المهمة الصعبة التي تنتظره امام جاره الذي عادة ما يقدم افضل مبارياته في مواجهته ولا سيما عندما يلعب على ارضه.
&
وتعج تشكيلة الاهلي بالكثير من الاوراق الرابحة بوجود الثنائي البرازيلي ريبيرو ايفرتون وجوزيل سياو الذي حل بديلا مؤقتا لمواطنه رودريغو ليما المصاب والسنغالي موسى سو والكوري الجنوبي كون كيونغ وون.
&
كما يملك الاهلي ثمانية لاعبين دوليين هم عبد العزيز صنفور وعبد العزيز هيكل وحبيب الفردان واحمد خليل واسماعيل الحمادي وماجد حسن ووليد عباس وحارس المرمى ماجد ناصر.