فاز &نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ورئيس اتحاد "كونكاكاف" سابقا الترينيدادي جاك وورنر الموقوف مدى الحياة، بجولة قضائية للطعن بملف تسليمه الى الولايات المتحدة بحسب ما علمت وكالة فرانس برس.
&
ودخل وارنر ومحاموه بنزاع قضائي للطعن بصحة تسليمه الى الولايات المتحدة التي تعده الرجل الرئيس في فضيحة الفساد التاريخية التي تضرب كرة القدم العالمية.
&
وكان محامو وارنر قد طالبوا نهاية العام الماضي من المحكمة العليا في الجزيرة الكاريبية بالتحقق قانونيا من صحة عملية التسليم.
&
ومنح قاضي المحكمة العليا جيمس عبود لمحامي وارنر، المطلق سراحه بكفالة، حق تفنيد قرار التسليم قانونيا. كما اجل مرة اخرى جلسة الاستماع بشأن التسليم، والتي سيعاد النظر بها امام محكمة اخرى، الى 26 شباط/فبراير من اجل عقد جلسات استماع جديدة".
&
وقال النائب السابق وارنر (72 عاما)، انه "راض جدا"، علما بان القضاء الاميركي يطارده بتهم الفساد وتبييض الاموال، وبانه تلقى جزءا كبيرا من مبلغ 10 ملايين دولار مخصص لاتحاد الكاريبي من قبل جنوب افريقيا مقابل حصول الاخيرة على 3 اصوات للفوز بتنظيم كاس العالم 2010، من بين امور اخرى.
&
ونفى وارنر دوما الاتهامات متحدثا عن مؤامرة لمساعدة خصومه السياسيين في ترينيداد وتوباغو.
&
وكان وورنر من بين الشخصيات الـ14 المتهمين من قبل القضاء الاميركي في 27 ايار/مايو بتلقي رشاوى بقيمة 150 مليون دولار اميركي منذ تسعينات القرن الماضي في اطار مناصبهم المختلفة في كرة القدم.