خطف منتخب ساحل العاج بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الاولى الى الدور ربع النهائي من النسخة الرابعة لكأس امم افريقيا في كرة القدم للاعبين المحليين المقامة في رواندا، بعد فوزه الكبير على نظيره الغابوني 4-1 الاحد في الجولة الثالثة الاخيرة.
&
وسجل اسيس بودلير آكا (19) ودجيدجي فرانك غيزا (66) وكوفي دافي ماهيندي بول (77) ونيلمار تريكا (84) اهداف ساحل العاج، وفرانك بيران اوبامبو (51) هدف الغابون.
&
ورفعت ساحل العاج رصيدها الى 6 نقاط وتقدمت بفارق الاهداف على رواندا المضيفة التي كانت حجزت البطاقة الاولى من الجولة الثانية.
&
وحرمت ساحل العاج المغرب من التأهل رغم فوزه الكبير على رواندا 4-1 والذي رفع رصيده الى 4 نقاط اذ انه كان بحاجة الى الفوز وخسارة ساحل العاج في نفس الوقت كي يضمن تأهله.
&
وسجلت الاهداف الخمسة في الشوط الاول، وسجل للمغرب عبد العزيز معاوي (16 و43) ومحمد عزيز (24) وعبد العظيم خضروف (38)، ولرواندا هيغمان نغوميراكيزا (27).
&
وارتفع عدد المتأهلين الى ربع النهائي حيث انضمت ساحل العاج الى رواندا والكونغو الديموقراطية (المجموعة الثانية) وزامبيا (الرابعة).
&
ويتأهل الى ربع النهائي اول وثاني كل من المجموعات الاربع.
&
وانطلقت البطولة لأول مرة عام 2009، حيث نظمتها ساحل العاج وتوج بها منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية، ثم اقيمت النسخة الثانية في السودان عام 2011 وتوج بها المنتخب التونسي، وأقيمت البطولة الثالثة في جنوب أفريقيا عام 2014 وفاز باللقب منتخب ليبيا.
&
اهداف مباراة المغرب و رواندا:&

&

&