يبدو سان جرمان حامل اللقب في العامين الاخيرين مرشحا فوق العادة لبلوغ المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم للعام الثالث على التوالي عندما يستضيف تولوز الاربعاء في الدور نصف النهائي.
&
وهي المواجهة الثالثة بين الفريقين في 11 يوما حيث التقيا السبت قبل الماضي على ملعب تولوز في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري وحسمها الفريق الباريسي في صالحه 1-صفر، ثم الثلاثاء الماضي على ملعب بارك دي برانس في العاصمة ضمن الدور ال16 لمسابقة كأس فرنسا وحسمها رجال المدرب لوران بلان في صالحهم 2-1.
&
كما هي المواجهة الرابعة بينهما هذا الموسم بعدما التقيا في 7 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في باريس وفاز سان جرمان بخماسية نظيفة.
&
ويسيطر باريس سان جرمان محليا حيث توج بطلا لكأس الابطال مطلع الموسم الحالي على حساب ليون، ويبتعد بفارق 21 نقطة في صدارة الدوري، وبلغ ثمن نهائي كأس فرنسا حيث سيلاقي ليون بالذات، ودور الاربعة لمسابقة كأس الرابطة.
&
لكن باريس سان جرمان عانى كثيرا للفوز على تولوز الثلاثاء الماضي حيث تخلف صفر-1 قبل ان يحقق الفوز 2-1 بهدف للعملاق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش من ركلة جزاء في الدقيقة 89.
&
وصرح بلان عقب المباراة قائلا: "انه فوز اخر نحققه بصعوبة. اهنىء اللاعبين لكنهم عرفوا كيف يردون بعد ان افتتح تولوز التسجيل. ان اللعب امامه صعب".
&
وتوقع بلان ان تكون مباراة الغد "اكثر صعوبة بحسب رأيي لكن اذا حققنا النتيجة ذاتها فسأكون سعيدا!".
&
ويدخل باريس سان جرمان مباراة الغد بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على انجيه ثالث الدوري ومفاجأة الموسم 5-1 بينها ثنائية للدولي الارجنتيني انخل دي ماريا هي الثانية له في مبارياته الاربع الاخيرة في الدوري.
&
اما تولوز صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير في الدوري، فيدخلها بمعنويات معزوزة عقب خسارته المذلة امام مضيفه موناكو برباعية نظيفة امس الاحد.
&
ويفتتح الدور نصف النهائي غدا الثلاثاء بلقاء ليل مع بوردو.
&
ويأمل ليل في استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في مبارياته الاربع الاخيرة في الدوري اخرها خسارتان متتاليتان امام بوردو بالذات صفر-1 على ارض الاخير السبت قبل الماضي وامام ضيفه تروا 1-3 اول من امس السبت.
&
والتقى الفريقان على ملعب ليل في 23 اب/اغسطس الماضي في المرحلة الثالثة من الدوري وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.