قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تخطى باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب في المواسم الثلاثة السابقة عقبة ضيفه وضيف النسخة الحالية انجيه بفوز كاسح 5-1 السبت في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
على ملعب بارك دو برانس، لم يجد فريق العاصمة الماضي بثبات نحو لقب رابع اي صعوبة في تحقيق فوزه التاسع عشر مقابل 3 تعادلات آخرها مع انجيه بالذات صفر-صفر في دور الذهاب في الاول من كانون الاول/ديسمبر بعد ان تعادل مع ضيفه بوردو (2-2) ثم مع مضيفه رينس (1-1) في 11 و19 ايلول/سبتمبر على التوالي.
&
وتناوب على تسجيل خماسية صاحب الارض كل من السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (32) رافعا رصيده الى رفع 17 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، والبرازيلي لوكاس مورا (40) والهولندي غريغوري فان در فيل (54) والارجنتيني انخل دي ماريا (63 و66) الذي رفع رصيده الى 8 اهداف في البطولة.
&
ورفع باريس سان جرمان رصيده الى 60 نقطة موسعا الفارق الى 24 نقطة موقتا بينه وبين مطارده موناكو الذي يستقبل غدا تولوز.
&
على الجانب الاخر، سجل بياريك كابيل (59) الهدف الوحيد لانجيه الذي وقف رصيده عند 34 نقطة وتراجع الى المركز الخامس بفارق الاهداف خلف رين الذي تغلب بصعوبة على ضيفه غازيليك اجاكسيو 1-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة.
&
نيس ولوريان
&
وصعد نيس الى المركز الثالث برصيد 36 نقطة بفارق الاهداف خلف موناكو بعد فوزه على ضيفه لوريان بهدفين لحاتم بن عرفة (35) الذي سجل هدفه العاشر في البطولة، وفنسان كوزيلو (44) مقابل هدف ليان جوفر (23).
&
مونبلييه وكاين
&
وسقط مونبلييه امام كاين بهدف للجزائري رامي بن سبعيني (23) مقابل هدفين لروني روديلان (40) واندي ديلور (52).
&
بوردو ونانت
&
وحول بوردو تخلفه امام مضيفه نانت بهدفين نظيفين سجلهما في الشوط الاول الايسلندي كولباين سيغثورسون (1) والاميركي اليخاندرو بيدويا (30 من ضربة رأس) الى تعادل في الشوط الثاني 2-2 &بفضل المالي شيخ دياباتيه (84) والالباني لوريك كانا (90 خطأ في مرمى فريقه).
&
تروا وليل
&
وقلب تروا صاحب المركز الاخير الطاولة على مضيفه ليل الذي تقدم عبر المغربي سفيان بوفال (25 من ركلة جزاء) محولا تخلفه الى فوز 3-1 بعد ثلاثية متأخرة سجلها جيمي كابو (77 و80) وجيسي بي (86 من ضربة رأس).
&
غانغان وباستيا
&
وتخلى غانغان موقتا عن المركز قبل الاخير اثر فوزه على باستيا بهدف متأخر سجله تيبو جيريس (90) من ركلة جزاء تسبب بها يانيك كاهوزاك وطرد ولحق بزميله التوغولي فلويد اييتيه الذي نال الحمراء قبله (68).
&
وتختتم المرحلة الاحد بلقاءين آخرين فيلعب رينس مع سانت اتيان، وليون مع مرسيليا.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- باريس سان جرمان & &60 نقطة من 22 مباراة
&
2- موناكو & & & & & & 36 من 21
&
3- نيس & & & & & & & &36 من 22
&
4- رين & & & & & & & &34 من 22
&
5- انجيه & & & & & & &34 من 22
&
شاهد أهداف باريس سان جرمان وانجيه