بلغ سان جرمان حامل اللقب في العامين الاخيرين المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم للعام الثالث على التوالي، بعدما جدد فوزه على ضيفه تولوز 2-صفر الاربعاء على ملعب بارك دي برانس في الدور نصف النهائي.

وانتظر باريس سان جرمان حتى الدقيقة 65 لافتتاح التسجيل عبر الدولي الارجنتيني ايزيكييل لافيتزي اثر تلقيه كرة خلف الدفاع فانفرد بالحارس الاوروغوياني ماورو غويكوتشيا ولعبها في جسمه قبل ان تتهيأ امامه مجددا وتابعها داخل المرمى الخالي.

واضاف مواطنه الدولي انخل دي ماريا الهدف الثاني بمجهود فردي رائع حيث تلاعب باكثر من مدافع وسدد كرة قوية بيسراه اسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس غويكوتشيا (72).

وحصل تولوز على فرصة ذهبية لتقليص الفارق عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء اثر عرقلة الدنماركي مارتن برايثوايت من قبل المدافع بريسنل كيمبيمبي &فانبرى لها الدنماركي بنفسه بيد ان الحارس نيكولا دوشيز تصدى لها ببراعة (89).

وهي المواجهة الثالثة بين الفريقين في 11 يوما حيث التقيا السبت قبل الماضي على ملعب تولوز في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري وحسمها الفريق الباريسي في صالحه 1-صفر، ثم الثلاثاء الماضي على ملعب بارك دي برانس في العاصمة ضمن الدور ال16 لمسابقة كأس فرنسا وحسمها رجال المدرب لوران بلان في صالحهم 2-1.

كما هي المواجهة الرابعة بينهما هذا الموسم بعدما التقيا في 7 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في باريس وفاز سان جرمان بخماسية نظيفة.

ويسيطر باريس سان جرمان محليا حيث توج بطلا لكأس الابطال مطلع الموسم الحالي على حساب ليون، ويبتعد بفارق 21 نقطة في صدارة الدوري، وبلغ ثمن نهائي كأس فرنسا حيث سيلاقي ليون بالذات، والمباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة حيث سيلاقي في 23 نيسان/ابريل المقبل على ملعب "ستاد دو فرانس" في العاصمة ليل الذي اكرم وفادة بوردو 5-1 الثلاثاء في افتتاح الدور نصف النهائي.

&

شاهد أهداف المباراة :


&