تعاقد الكولومبي الدولي فريدي غوارين لاعب وسط انترميلان الايطالي مع شنغهاي غرينلاند شنهوا بحسب ما اعلن الاخير.
&
وضم شنهوا في صفوفه سابقا لاعبين عالميين من طراز العاجي ديدييه دروغبا والفرنسي نيكولا انيلكا، لكن نتائجه تراجعت مؤخرا فحل سادسا الموسم الماضي برغم تواجد المهاجم السنغالي ديمبا با.
&
ولم يتم الاعلان عن قيمة الصفقة، لكن مواقع ايطالية ذكرت بان راتبه السنوي سيبلغ 11 مليون يورو من دون المكافات.
&
ويأتي انتقال غوارين (29 عاما) الى القارة الاسيوية، بعد تعاقد البرازيلي راميريش لاعب وسط تشلسي الانكليزي الاربعاء مع جيانغسو سونينغ مقابل 28 مليون يورو، ليصبح اغلى لاعب في تاريخ الدوري الصيني.
&
وانضم راميريش (28 عاما) الى تشلسي عام 2010 قادما من بنفيكا البرتغالي وخاض معه اكثر من 250 مباراة وساهم في احرازه بطولة الدوري المحلي 2015 وبلقب بطل دوري ابطال اوروبا 2012.
&
ويشرف على جيانغسو الواقع في نانكين (شرق) لاعب تشلسي السابق الروماني دان بيتريسكو، وهو ضم ايضا الاسترالي الدولي ترنت سيانسبري من زفوله الهولندي.
&
وكان المهاجم العاجي جرفينيو (28 عاما) تعاقد الاسبوع الماضي مع هيبي فورتشون.
&
وبحسب تقرير نشره فيفا الاسبوع الماضي كانت الصين سادس دولة من حيث الانفاق على ضم اللاعبين في عام 2015 وراء انكلترا، اسبانيا، ايطاليا، المانيا وفرنسا.
&
وانفقت الاندية الصينية في المجموع 168 مليون دولار (154 مليون يورو) العام الماضي بارتفاع بلغ 68% عن 2014. وفي ظل الانتقالات الاخيرة اصبح من الراجح تحطيم الرقم هذا العام.
&
وفي الاسبوع الماضي، تخلى غوانغجو ايفرغراندي بطل اسيا عن مهاجمه البرازيلي الكيسون الى خصمه الكبير شنغهاي اس اي بي جي مقابل 20 مليون يورو.