&يقدم الثلاثي الهجومي لنادي برشلونة الإسباني المكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروغوياني لويس سواريز موسماً استثنائياً مكنهم من الحصول على لقب "الأفضل" في القارة العجوز بفارق لافت عن أقرب المنافسين.

حازم يوسف-إيلاف: يواصل ثلاثي خط هجوم نادي برشلونة الإسباني تألقه اللافت في الملاعب المحلية والقارية منذ بداية الموسم الحالي محققين أرقاماً تهديفية مثيرة للإعجاب.
&
وأحرز الثلاثي الهجومي للبلوغرانا 71 هدفاً حتى الآن في كافة البطولات والمسابقات المحلية والقارية بواقع 30 هدفاً للعضاض الأوروغوياني لويس سواريز و21 هدفاً لقائد السيليساو نيمار دا سيلفا جونيور و20 هدفاً للبرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي.
&
وينافس برشلونة على كافة الجبهات إذ يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق الأهداف عن &مطارده أتلتيكو مدريد مع بقاء مباراة مؤجلة لكتيبة المدرب لويس إنريكي ضد سبورتينغ خيخون سيلعبها منتصف شهر فبراير/شباط.
&
كما وصل الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا حيث سيلاقي فالنسيا فيما يواجه أرسنال الإنكليزي في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.
&
ويحلق ثلاثي برشلونة المعروف إعلامياً بـ"MSN" وحيداً في الصدارة بفارق تسعة أهداف كاملة عن ثلاثي الغريم التقليدي ريال مدريد المكون من البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل والفرنسي كريم بنزيما.
&
وأحرز الدون البرتغالي برفقة الملكي 27 هدفاً يليه المهاجم الفرنسي المتألق هذا الموسم 22 هدفاً فيما اكتفى الدولي الويلزي غاريث بيل بتسجيل 13 هدفاً فقط.
&
وحل الثلاثي الهجومي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني في المرتبة الثالثة كأقوى خط هجوم في القارة العجوز بفضل هدافه الغابوني المتألق الذي يبصم على موسم استثنائي إذ أحرز 25 هدفاً بجانب زميليه الدولي الألماني الأنيق ماركو ريوس صاحب الـ14 هدفاً ويليه الأرميني هنريك مخيتاريان ذو الـ13 هدفاً مع أسود فيستفاليا ما مجموعه 52 هدفاً بفارق 10 أهداف عن "BBC" ريال مدريد.
&
وبفارق ضئيل عن ثلاثي دورتموند، يتواجد هجوم بايرن ميونيخ متصدر جدول ترتيب البطولة الألمانية في المرتبة الرابعة على صعيد "الهجوم" الأكثر تهديفياً منذ بداية الموسم الجاري بـ49 هدفاً.
&
وأحرز الدولي البولندي روبيرت ليفاندوفسكي 25 هدفاً مع العملاق البافاري في كافة المنافسات محلياً وقارياً يليه زميله الألماني توماس مولر بـ19 هدفاً بينما اكتفى الجناح الهولندي الطائر الذي يعاني من لعنة الإصابات بتسجيل خمسة أهداف فقط مع كتيبة المدرب الإسباني الشاب بيب غوارديولا.
&
وفي المرتبة الخامسة، يبرز الثلاثي الهجومي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي الذي يهيمن بلا منازع على البطولات المحلية وهنا يدور الحديث حول الليغ 1 وكأس الرابطة وكأس فرنسا.
&
وأحرز السلطان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش 21 هدفاً للنادي الباريسي الذي تملكه هيئة الاستثمار القطرية برئاسة السيد ناصر الخليفي ثم يأتي الدولي الأوروغوياني إدينسون كافاني خلف برصيد 12 هدفاً بفارق هدف واحد عن الجناح الأرجنتيني الرائع أنخيل دي ماريا ليسجل هجوم "PSG" هذا الموسم 44 هدفاً حتى الآن.
&
وفي المرتبة السادسة، حلّ الثلاثي الهجومي لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي الذي يُشرف عليه فنياً المدرب التشيلي المخضرم مانويل بيليغريني بعدما أحرز خط المقدمة 35 هدفاً في مختلف المسابقات والبطولات المحلية والقارية.
&
وسجل أغويرو 15 هدفاً للسيتزن يليه الدولي البلجيكي كيفين دي بروين القادم في الصيف الفائت إلى ملعب الاتحاد آتياً من صفوف فولفسبورغ الألماني بـ11 هدفاً فيما أحرز أغلى لاعب إنكليزي على الإطلاق رحيم ستيرلينغ تسعة أهداف مع الفريق السماوي بعد انتقاله إلى صفوفه مطلع الموسم قادماً من ليفربول.
&