استغل هان لي المدير التنفيذي لشركة الصين الأوروبية الرياضية "سينو يوروب سبورتس" الحوار الذي أدلى به لصحيفة إيطالية شهيرة لتبديد كل الشكوك التي تحوم حول صفقة نقل ملكية نادي ميلان الإيطالي من رئيس وزراء إيطاليا الأسبق سيلفيو بيرلسكوني إلى مجموعة المستثمرين الصينيين.

&وكان الطرفان قد وقّعا في شهر أغسطس الماضي على اتفاق ينص بوصول أموال شراء 99.93%من حصص نادي ميلان على دفعات قبل نهاية العام الحالي، لكن مخاوف كثيرة أثيرت، في الأسابيع القليلة الماضية، حول قدرة المجموعة الصينية على إتمام الصفقة.&
&
ومع وجود اتهامات بالتزوير والاحتيال، قامت صحيفة " لا غازيتُّا ديلُّو سبورت" &بمحاولة تقصي الحقيقة ونشر تحقيق خاص عن التكتل الصيني إثر زيارة لشرق آسيا لتفقد مقرات المستثمرين وأوضاعهم الاقتصادية والقانونية، &ورد هان لي في حوار مع صحيفة " لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، على الاتهامات بالتزوير والاحتيال في صفقة نقل الملكية، قائلاً بكل ثقة:"ذلك ليس صحيحاً، لقد أوضحنا كل شيء في بيان صحفي".
&
وتطرق هان لي لمخططات شركته للنهوض بنادي ميلان، مشيراً إلى عشق بلاده الكبير لفريق "الروسينيري"، فقال: "ميلان هو واحد من أفضل الفرق في العالم، بتاريخ مليء بالأمجاد والنجاحات ، ومشجعو ميلان موجودون في كل زاوية من هذا العالم، خاصة في الصين".
&
وأضاف قائلاً:"أولى المباريات التي بثت في الصين كانت مباريات السيري آ في الثمانينيات، وكان ميلان هو من أبهر المشاهدين أكثر من غيره، لدينا عدة أجيال نمت مع ميلان وأنا واحد منهم، وأنا ممتن لوثوق سيلفيو بيرلسكوني بنّا لأخذ ميلان العظيم إلى القمة مرة أخرى ، وسوف نبدأ بتكوين إدارة صلبة، سنقوم بأفضل ما لدينا في السوقين الشتوية والصيفية لتكوين فريق أقوى".
&
وتابع بنبرة التفاؤل:" سنركز أيضاً على التطور الاقتصادي حول العالم، خاصة في الصين، فنحن نبني جسراً بين النادي والسوق الصينية عبر دمج الموارد الاستراتيجية العالمية. لقد تم تأكيد المستثمرين وكل شيء يسير بمثالية على الطريق الصحيح.الأموال ستأتي كما هو مخطط لها، وأسماء المستثمرين سيتم الكشف عنها بعد إتمام الصفقة، كما ينص الاتفاق".
&
وعند حديثه عن رئيس مجموعة "سينو يوروب سبورتس"، لي يونجهونج، الذي لا يملك تلك الشهرة في بلاده، قال هان لي :"الصين كبيرة للغاية وهناك الكثير من الناس، ولذلك فمن الصعب معرفة كل &المستثمرين في مختلف المجالات ، فالسيد لي لطالما دأب على الابتعاد عن الأضواء، كما يوجد من ضمن المستثمرين هايكسا كابيتال، سينو يوروب سبورتس وبعض المجموعات والمؤسسات الصينية الكبيرة".
&
وعن مدى امكانية انضمام بعض أساطير نادي ميلان &للعمل ضمن الطاقم المسير الجديد ،خاصة رمز النادي باولو مالديني الذي ينتظر تواجده في الهيكل الإداري، رد هان لي مطمئناً الجميع: "أنا مشجع لميلان منذ الصغر وأعرف الكثير من أغاني الملعب ، وبالطبع أبواب النادي مفتوحة لكافة الأساطير والناس الذين يشاركون شغفنا وينوون التعاون معنا ومع الإدارة للعودة للقمة".
&
يُشار أنّ باولو مالديني كان قد صرح مؤخراً أنه ينتظر الإلتقاء بالملاك الصينيين للحسم نهائياً في العرض المقدم له لشغل منصب مدير تقني لنادي ميلان.