أفادت تقارير صحفية تركية أنّ اللاعب الألماني دينيز ناكي، متوسط ميدان نادي أميد سبور التركي &يواجه اتهامات بقيامه بدعاية إرهابية ،ما قد يعرضه، في حالة إدانته، لعقوبة السجن لخمس سنوات.

&ومن المنتظر أن يمثل دينيز ناكي أمام المحكمة التركية، الأسبوع القادم، للرد على اتهامات جادة بخصوص ما كتبه على حساباته الشخصية في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.
&
وذكرت صحيفة "دوجان" التركية أنّ اللاعب دينيز ناكي متّهم بالتحريض على الكراهية والعداء تجاه مجموعة أخرى من الناس التي تحمل خصائص مختلفة وتتبع لإقليم آخر في الجمهورية التركية وعمل دعاية لحزب" العمال" الكردستاني، المصنف (من طرف الحكومة التركية) على أنه منظمة إرهابية.
&
ونفى دينيز ناكي، البالغ من العمر 27 عاماً، ارتكاب أي مخالفات وأن ما فعله كان بهدف نشر السلام.
&
وسبق للألماني لناكي، ذو الأصول الكردية، التعرض لعقوبة الإيقاف لـ 12 مباراة وتم تغريمه من الاتحاد التركي لكرة القدم &لنشره "دعاية آيدولوجية "بعد الفوز على نادي بورصا سبور، في يناير الماضي، في مباراة لحساب كأس تركيا.
&
وترى بعض التقارير الإعلامية غير الحكومية أنّ دينيز ناكي، الذي سبق له اللعب ضمن ناديي سانت باولي وبادربورن الألمانيين، &قد يكون "مستهدفاً سياسياً" بسبب أصوله الكردية، في ظل الحملة التي تشنها الحكومة التركية ضد حزب " بي كا كا" الذي لا تعترف به كحزب سياسي شرعي، وتعتبره منظمة إرهابية.&