يملك الشباب فرصة الانفراد بالصدارة مستغلا غياب شريكيه الاهلي والعين عندما يستضيف بني ياس الجمعة في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويلعب غدا ايضا دبا الفجيرة مع الامارات، وحتا مع الاتحاد كلباء، والوصل مع النصر، والسبت الظفرة مع الوحدة، والجزيرة مع الشارقة.

ويتصدر الشباب الترتيب برصيد 6 نقاط مشاركة مع الاهلي والعين اللذين تأجلت مباراتهما الى 31 كانون الاول/ديسمبر بسبب انشغال الاخير بخوض اياب نصف نهائي دوري ابطال اسيا مع الجيش القطري.

وحقق الشباب بداية مثالية بفوزه على الشارقة والاتحاد كلباء بنتيجة واحدة 2-1 ، ويامل في ان يحقق فوزه الثالث على التوالي امام بني ياس الثاني عشر (نقطة واحدة) الطامح بدوره لتحقيق انتصاره الاول في الموسم بعدما عجز عن ذلك في 6 مباريات خاضها في الدوري وكأس الرابطة.

ويعتمد الشباب على مهاجه المولدافي من اصل برازيلي لوفانور هنريكي صاحب 8 اهداف في كأس الرابطة، في حين ان مشاركة لاعبه الارجنتيني توماس دي فيسنتي غير مؤكدة بسبب الاصابة.

من جانبه، يطمح بني ياس الذي اكمل عقد لاعبيه الاجانب بالتعاقد مع الكولومبي دانيال هرنانديز، الى ان تشكل المباراة مع الشباب انطلاقته الحقيقية في الدوري بعد خسارته امام العين صفر-1 وتعادله مع دبا الفجيرة 1-1 التي نال خلالها لاعب وسطه البرازيلي فيليبي باستوس بطاقة حمراء ستبعده عن لقاء الغد.

وسيكون دربي دبي بين الوصل السادس والنصر السابع (لكل منهما 3 نقاط) الابرز في المرحلة، اضافة الى لقاء الجزيرة الرابع (4 نقاط) وضيفه الشارقة الخامس (3 نقاط).

ويتطلع الوحدة الى فوزه الاول هذا الموسم بعد تعادلين حين يحل ضيفا على الظفرة الذي خسر اول مباراتين ويحدوه الامل كذلك بنيل النقاط الثلاث.

وتعد مباراتا دبا الفجيرة (نقطة) مع الامارات (دون رصيد)، وحتا (نقطة) مع الاتحاد كلباء (3 نقاط) فرصة للفرق الاربعة لتحقيق الفوز على منافسين مباشرين ضمن صراع البقاء في الدرجة الاولى.