فتح اللاعب المغربي النار على مدربه السابق في نادي آرسنال الإنكليزي، آرسين فينغر، متهماً إياه بالكذب، وبالتسبب في فشل تجربته مع النادي اللندني.

&وقال الشماخ في تصريحات إذاعية: "التحقت بآرسنال، ومنحني المدرب فينغر الفرصة خاصة أنّ فان بيرسي وقتها كان مصاباً، ولعبت كأساسي، كانت بداية جيدة وسجلت أهدافاً حاسمة في الدوري &الإنكليزي ودوري أبطال أوروبا ".
&
وأشار الشماخ &إلى أنّ تعافي فان بيرسي بعد 6 أشهر وعودته للمنافسة غيرت من وضعيته في الفريق حيث أصبح لاعباً احتياطياً "دون سبب" من طرف &المدرب الفرنسي فينغر.
&
وأضاف اللاعب الدولي المغربي السابق قائلاً: "كنت أستحق وقت أكثر من اللعب، في الموسم الثاني وعدني فينغر بأنه سيغير من &أسلوبه التكتيكي بسببي، لكنه كذب علي وكانت وعوده زائفة، ومع ذلك التزمت الصمت".
&
وتابع الشماخ معترفاً بأحقية المهاجم الهولندي فان بيرسي بالمنصب الأساسي، فقال: "فان بيرسي في ذلك الموسم قدم أداء رائعاً، واختير لاعب السنة، لذلك لم يكن باستطاعتي أن أفرض نفسي على فينغر لأن فان بيرسي كان أقوى مني".
&
وختم بقوله: "فينغر لم يحترمني، لأنني بدأت مشواري مع أرسنال بشكل رائع، لكنه تجاهلني، بل أكد أن فان بيرسي لن يلعب أكثر من 10 مباريات متواصلة لأنه سيصاب، لكنه لعب الموسم كله، وقتها كان علي أن أطلب الرحيل وأغير الأجواء."
&
يُشار أنّ مروان الشماخ قد لعب ضمن نادي آرسنال من 2010 إلى 2013، قبل أن يرتحل من فريق لآخر، ويحط رحاله أخيراً في نادي كارديف سيتي الويلزي، الذي ينشط في دوري الدرجة الأولى الإنكليزي.