تابع نيس انطلاقته القوية وابتعد 4 نقاط في الصدارة بفوزه المستحق على ضيفه ليون 2-صفر الجمعة على ملعب "اليانز ريفييرا" في نيس في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل بول بايس (5) والعاجي جان ميشال سيري (76) الهدفين.

وهو الفوز الرابع على التوالي لنيس الوحيد الذي لم يتعرض حتى الان الى الخسارة هذا الموسم، والسابع له مقابل تعادلين فرفع رصيده الى 23 نقطة مستغلا خسارة مطارده المباشر جاره موناكو امام مضيفه تولوز 1-3 اليوم ايضا.

في المقابل، مني ليون بخسارته الرابعة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز الخامس.

في المباراة الاولى، بكر نيس بالتسجيل عبر قائده بايس بتسديدة على الطائر من مسافة قريبة (5).

وتلقى ليون ضربة موجعة ثانية بطرد مهاجمه الدولي الجزائري الاصل نبيل فقير بسبب تدخل خشن على (28).

واضاف سيري الهدف الثاني لنيس مستغلا كرة مرتدة من القائم الايسر اثر تسديدة رائعة للدولي المغربي يونس بلهندة فتابعها بيمناه داخل المرمى (76).

وحصل الدولي الايطالي ماريو بالوتيلي على ركلة جزاء في الدقيقة 80 انبرى لها بنفسه بيد ان الحارس البرتغالي انطوني لوبيز ابعد الكرة الى ركنية.

- تولوز يقلب الطاولة على موناكو -

وقلب تولوز الطاولة على ضيفه موناكو وفرمل صحوته عندما حول تخلفه امامه الى فوز 3-1 على الملعب البلدي في تولوز.

وكان موناكو البادىء بالتسجيل عبر قائده فالير جرمان في الدقيقة الرابعة، بيد ان تولوز الذي قدم مباراة جيدة نجح في ادراك التعادل عبر الارجنتيني اوسكار تريخو بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر كرة رأسية من الدنماركي مارتن برايثوايت (65)، ومنح الاخير التقدم لاصحاب الارض بتسديدة زاحفة من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من الجهة اليسرى (83).

ووجه برايثوايت الضربة القاضية للضيوف بتسجيله الهدف الشخصي الثاني والثالث لاصحاب الارض عندما استغل كرة داخل المنطقة فهيأها لنفسه وسددها زاحفة داخل المرمى (87).

وضرب تولوز عصفورين بحجر واحد فهو استعاد نغمة الانتصارات بعد خسارته امام كاين، وحقق فوزه الخامس هذا الموسم وارتقى الى المركز الثالث مؤقتا برصيد 17 نقطة بفارق نقطة واحدة امام باريس سان جرمان حامل اللقب الذي يحل ضيفا على نانسي غدا السبت.

والحق تولوز الخسارة الثانية بموناكو هذا الموسم واوقف صحوته وحرمه من الفوز الثالث على التوالي منذ سقوطه المذل امام جاره نيس المتصدر صفر-4.

وتجمد رصيد موناكو عند 19 نقطة في المركز الثاني.

واضاف تولوز موناكو الى قائمة ضحاياه الكبار هذا الموسم بعدما كان تغلب على باريس سان جرمان على الملعب ذاته 2-صفر قبل 3 اسابيع.

ويلعب السبت ايضا باستيا مع انجيه، وغانغان مع ليل، ولوريان مع نانت، ومونبلييه مع كاين، على ان تختتم بعد غد الاحد بلقاءات رين مع بوردو، وسانت اتيان مع ديجون، ومرسيليا مع متز.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- نيس & & & & & & & & 23 نقطة من 9 مباريات

2- موناكو & & & & & & &19 من 9

3- تولوز & & & & & & & 17 من 9

4- باريس سان جرمان & & 16 من 8

5- ليون & & & & & & & &13 من 9

بوردو & & & & & & & & &13 من 8

رين & & & & & & & & & &13 من 8

متز & & & & & & & & & &13 من 8

أهداف مباراة نيس وليون:

أهداف مباراة&تولوز وموناكو: