أسفرت أعمال الشغب والعنف التي تسبب فيها مشجعو نادي ليجيا وارسو البولندي في العاصمة الإسبانية في إصابة 12 شخصاً، بينهم ثلاثة شرطيين، حيث اصطدم الطرفان قبل بداية المباراة التي جمعت ممثل بولندا مع مضيفه ريال مدريد، مساء الثلاثاء، بملعب "سانتياغو بيرنابيو"، لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وانتهت بفوز النادي الملكي بنتيجة خمسة أهداف لواحد.

وبحسب ما أفادت به وكالة الأنباء الإسبانية، الخميس، فقد صدر قرار بإخلاء سبيل 9 من مشجعي نادي ليجيا وارسو الـ13 الذين اعتقلوا على خلفية أحداث الشغب، لكن تم منعهم من مغادرة إسبانيا حتى يخضعون للمحاكمة.
&
وأوضح نفس المصدر أن قرار إخلاء السبيل صدر بحق تسعة معتقلين من العشرة الذين تورطوا في أعمال شغب يوم المباراة،بينما سيمثل ثلاثة أخرون متهمون بالسرقة على القضاء.
&
وعلى الرغم من حصول هؤلاء المشجعين التسعة على إطلاق سراح، سحبت السلطات جوازات سفرهم ومنعتهم من مغادرة إسبانيا حتى تتم محاكمتهم.
&
وفي سياق ذي صلة، قال نادي ليجيا وارسو،الخميس، إنه يخشى الاستبعاد من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد اشتباك جماهيره مع الشرطة الإسبانية .
&
وقال سيفرين دموفسكي، مدير العلاقات العامة والإعلام فيالنادي البولندي: "ترددت أقاويل غير رسمية قبل مواجهة ريال مدريد بأنه في حال حدوث أي مخالفات قد يؤدي ذلك لاستبعادنا من المنافسات الأوروبية. لم يصلنا أي خطاب رسمي من الاتحاد الأوروبي لكن تصرفات مسؤوليه تشير بأن ذلك قد يحدث".
&
وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد فرض غرامة مالية على النادي البولندي بسبب شغب جماهيره خلال مباراته على أرضه أمام بوروسيا دورتموند الألماني في سبتمبر الماضي ، حيث سيستضيف ريال مدريد في الجولة المقبلة بدون جماهير في الثاني من نوفمبر المقبل.
&
وستكون هذه المرة الرابعة التي يخوض فيها الفريق البولندي مباراة أوروبية بدون جماهيره عقب ثلاث عقوبات في الدوري الأوروبي منذ 2013.
&
شاهد الفيديو الأول :&

&

شاهد الفيديو الثاني:&

&

&