أبدى النجم الأورغوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة الإسباني سعادته الكبيرة بحصوله على جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف عن الموسم الماضي، مؤكدا أن حصوله على هذه الجائزة جاء بفضل زملائه اللاعبين والمدرب.

وتسلّم لويس سواريز جائزة الحذاء الذهبي عن موسم 2015-2016، وذلك في الحدث الذي نظمته صحيفة "ماركا" الإسبانية بالنيابة عن وسائل الإعلام الأوروبية.

وقال سواريز في تصريحات لوسائل الإعلام بعد تسلمه الجائزة: "هذه الجائزة ليست لي فقط، إنها لزملائي وللفريق بأكمله وللمدرب، أريد أن أشكر نادي برشلونة الذي هو سبب وجودي هنا في الحفل، وايضا زملائي في الفريق".

وأضاف "عندما وصلت إلى برشلونة لم أتوقع أن أحصل على لقب الهداف، أردت فقط الفوز بالألقاب وتحديدا لقب دوري الأبطال، مع هؤلاء الزملاء يمكن أن أحصل على اي شيء، ولكن الأولوية هي للفريق".

وفي رده على سؤال حول أفضل الأهداف التي سجلها قال سواريز: "سجلت طوال حياتي العديد من الأهداف المميزة، ولكن إن كان يجب أن اختار هدفين فسأختار هدفي في ملعب سانتياغو برنابيو أمام ريال مدريد وهدفي أمام أتلتيكو مدريد في ملعب كامب نو، هذه الأهداف ستبقى في الذاكرة".

وأشار سواريز إلى أن ابنه سأله عن فشله في التسجيل في مرمى مانشستر سيتي الإنكليزي في دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي، حيث رد عليه قائلا: "أنا سعيد لأن ميسي سجل هاتريك".

وعن تسجيله للأهداف قال سواريز: "في بعض الاحيان أسجل الهدف الصعب وأضيع السهل، حتى زملائي يضحكون علي، مع اللاعبين الذين هم بجانبي في برشلونة يصبح كل شيء سهل جدا".

وأضاف "هناك لاعبين كبيرين يلعبان بجانبي ميسي ونيمار وكانا سببا أساسيا في تسجيلي للأهداف، ولكني لا أعتمد عليهما فقط فهناك لاعبين آخرين مثل جوردي ألبا الذي مرر لي الكثير من التمريرات الحاسمة".

واختتم سواريز تصريحاته بالحديث عن زميله الجديد في خط هجوم برشلونة باكو ألكاسير، حيث قال: "قلت له أن يكون هادئا، الهدف سوف يأتي ولكن يجب الهدوء، باكو سوف يسجل لقد كان هناك العديد من الفرص أمام المرمى، لذلك يجب أن يكون هادئا، الأمر أحيانًا يستغرق برهة من الزمن ولكنه سيسجل".