وافق مجلس إدارة اتحاد الكرة الإماراتي على المضي قدما في توصية الجمعية العمومية بالسماح في مشاركة أبناء المواطنات في الموسم المقبل، والتنسيق مع كافة الجهات واخذ الموافقة، على ان يتم تحديد العدد بعد الحصول على موافقات الجهات المختصة، سواء في المحترفين أو دوري الدرجة الأولى.

 كما تم إحالة موضوع تقليص عدد الأجانب في دوري الدرجة الأولى إلى لاعب واحد، للتقييم وإعادة الدراسة إلى لجنة المسابقات، وجلب دراسات اخرى، ليعود القرار لاحقا الى مجلس الإدارة باتخاذ اللازم وما يراه مناسبا .
 
و تم خلال الاجتماع اعتماد قائمة الحكام الدوليين 2017، والتي ضمت كل من محمد عبد الله حسن، عمار الجنيبي ويعقوب الحمادي وسلطان عبد الرزاق، وعمر آل علي،وعادل النقبي ومحمد علي يوسف ،كما تم اعتماد الحكام المساعدين محمد احمد يوسف وحسن المهري، واحمد الراشدي، وزايد داوود سليمان ، وجاسم عبد الله آل علي ، وسبت عبيد سرور ومسعود حسن ، وجمعة المخيني وعلي النعيمي .
 
وحكام الصالات: خميس الشامسي وفهد الحوسني وعبد الرحمن الجلاف
حكام الشاطئية: ابراهيم يوسف المنصوري واحمد السلامي وابراهيم الرئيسي
اعتماد مقيمي حكام جدد : احمد محمد الشامسي وبدر عبد الله.
 
كما تطرق المجلس إلى قصات شعر اللاعبين، وبناء على اللائحة الاسترشادية سيتم تطبيق الامر بعد شهر من اليوم، على ان يكون هناك لفت نظر عند العقوبة الأولى، ومن ثم انذار وغرامة ومن ثم غرامة مضاعفة وإيقاف.
 
أما العقوبات فسيتم اقرارها من قبل لجنة الانضباط التي ستتخذ القرارات بحسب اللائحة ، حيث سيطبق القرار على اللاعبين المواطنين والاجانب ويتم تنفيذها في جميع المراحل.