يواجه الشباب اختبارا في غاية الصعوبة للحفاظ على صدارته عندما يستضيف جاره الاهلي حامل اللقب وصاحب المركز الثالث الجمعة في قمة مباريات المرحلة الخامسة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وتفتتح المرحلة غدا الخميس بثلاث مباريات تجمع الجزيرة مع بني ياس، والوصل مع الشارقة، والظفرة مع الاتحاد كلباء، ويلعب الجمعة ايضا، دبا الفجيرة مع العين، وحتا مع الامارات، والوحدة مع النصر.

ويتصدر الشباب الترتيب برصيد 12 نقطة بفارق 3 نقاط عن الاهلي الذي خاض مباراة اقل بعد تاجيل مواجهته مع العين الى 31 كانون الاول/ديسمبر المقبل، وهو ما يعطي مباراة الجمعة اهمية كبيرة للطرفين.

وتتسم مباريات الشباب والاهلي دائما بالاثارة بالنظر الى المنافسة التقليدية بين الجارين اللدودين، وهي تكتسب أهمية استثنائية هذه المرة كونها ستبعد الخاسر عن الصدارة.

وحقق الشباب بداية موسم قياسية هي الافضل له منذ تطبيق الاحتراف في الدوري موسم 2008-2009 بعد فوزه في 4 مباريات متتالية على الشارقة والاتحاد كلباء وبني ياس والامارات وكلها اندية تحتل مراكز متاخرة في الترتيب، لذلك فان لقاء الاهلي سيكون الاقوى له والاختبار الحقيقي لمدى قدرته على الذهاب بعيدا في المنافسة على اللقب الذي احرزه لاخر مرة عام 2008.

ويفتقد الشباب لخدمات الايطالي من اصل ارجنتيني توماس دي فينسينتي هدافه في الدوري برصيد 3 اهداف بسبب الايقاف، لذلك فان اعتماده سيكون على المولدافي من اصل برازيلي لوفانور هنريكي والهولندي رود دي بويمانز صاحب هدفين حتى الان.

اما الاهلي الثالث (9 نقاط) فتزخر تشكيلته باللاعبين المميزين والتي زادها قوة قدوم الدولي الغاني اسامواه جيان بنظام الاعارة من شنغهاي الصيني حيث شكل ثنائيا رائعا مع البرازيلي ردوريغو ليما في المباريات الثلاث الماضية لفريقهما بتسجيلهما هدفين لكل منهما.

كما يملك الاهلي اوراقا رابحة اخرى مثل صانع الالعاب البرازيلي ايفرتون ريبيرو والثنائي الدولي احمد خليل واسماعيل الحمادي.

وبامكان الجزيرة الثاني (10 نقاط) ان يتصدر مؤقتا حين يستضيف غدا بني ياس الثاني عشر (نقطة واحدة).

ودعم الجزيرة صفوفه قبل اغلاق باب الانتقالات الصيفية في 20 الحالي بضم البرازيلي جواو كارلوس من لوكيرين البلجيكي والتون الميدا من الهلال السعودي ليشكلا الرباعي الاجنبي مع المغربي مبارك بوصوفة والكوري الجنوبي جونغ بارك.

ويامل الجزيرة ان تستمر شهية مهاجمه الدولي علي مبخوت المفتوحة بعدما سجل ثلاثية الفوز على الاتحاد كلباء في المرحلة الماضية ليتصدر ترتيب الهدافين برصيد 5 اهداف.

ويتطلع بني ياس لفوزه الاول تحت قيادة مدربه الجديد البرتغالي جوزيه غوميز الذي حل بديلا للاوروغوياني بابلو روبيتو، وان كانت المهمة لن تكون سهلة امام ثاني الدوري.

ويخوض العين الرابع (9 نقاط) المباراة الاسهل بين الخمسة الكبار حين يحل ضيفا على دبا الفجيرة الحادي عشر برصيد نقطتين، في حين يواجه الوصل الخامس (9 نقاط) طموحات الشارقة السابع (6 نقاط) والساعي بدوره لان يستعيد دوره التاريخي في المنافسة على الالقاب.

ويامل حتا الصاعد حديثا باستمرار مغامرته التي وضعته في المركز السادس (7 نقاط) حين يستضيف الامارات الثالث عشر (نقطة واحدة)، بينما يبحث الوحدة الثامن (5 نقاط) وضيفه النصر التاسع (3 نقاط) عن فوز يخرجهما من دوامة النتائج السلبية.

ويتطلع الظفرة الاخير والذي خسر في اول 4 مباريات الى تخطي الاتحاد كلباء العاشر بثلاث نقاط.