خسر النمسوي دومينيك ثييم في الدور الثاني من دورة فيينا الدولية لكرة المضرب، فضمن الفرنسي غايل مونفيس السادس عالميا تأهله الى بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الاوائل في العالم والمقررة الشهر المقبل.
&
وسقط ثييم المصنف ثالثا في فيينا الخميس امام الصربي فيكتور ترويسكي 2-6 و5-7 الذي بلغ ربع النهائي.
&
ولحق مونفيس (30 عاما) بالتالي بالصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول والبريطاني اندي موراي الثاني والسويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث والكندي ميلوش راونيتش الرابع والياباني كي نيشيكوري الخامس في البطولة الختامية للموسم في لندن من 13 الى 20 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.
&
وقال الفرنسي "انه امر رائع ان اتأهل الى بطولة الماسترز للمرة الاولى في مسيرتي".
&
وتابع "انها طريقة رائعة لانهاء الموسم، واتطلع ايضا الى المنافسة بشكل جيد ضد افضل اللاعبين في هذا العام".
&
ويحتل ثييم المركز الثامن عالميا، ويتنافس الان على البطاقتين الاخيرتين الى الماسترز مع الاسباني رافايل نادال السابع والتشيكي توماس برديتش التاسع والبلجيكي دافيد غوفان العاشر والكرواتي مارين سيليتش الحادي عشر.
&
وعانى موراي الاول في فيينا للتأهل الى ربع النهائي بفوزه الصعب على الفرنسي جيل سيمون 4-6 و6-2 و6-2 في ساعتين و41 دقيقة، حيث سيقابل الاميركي جون ايسنر.
&
وهي المرة الاولى التي يخسر فيها البريطاني احدى المجموعات في مبارياته الاثنتي عشرة الاخيرة، اذ توج في دورتي الصين وشنغهاي في الاسبوعين الماضيين.
&
وحقق موراي نتائج لافتة هذا العام ايضا بفوزه ببطولة ويمبلدون للمرة الثانية واحتفاظه بذهبية دورة الالعاب الاولمبية في ريو.
&
ويسعى موراي الى انتزاع صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين من الصربي نوفاك ديوكوفيتش، وبات يبتعد عنه بفارق 2415 نقطة فقط، والفرصة متاحة امامه لانهاء الموسم في المركز الاول شرط الفوز بدورتي فيينا (500 نقطة) وباريس للماسترز (1000 نقطة)، ومن ثم فوزه بمبارياته الثلاث في الدور الاول من ببطولة الماسترز.
&
وتأهل الى ربع النهائي ايضا الفرنسي جو ويلفريد تسونغا بفوزه على الالماني فيليب كولشرايبر 7-6 (8-6) و6-2، وس