كشف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنكليزي عن السر وراء عدم تأقلم الوافد الجديد الأرميني هنريك مخيتاريان مع الشياطين الحمر، في الوقت الذي أكد فيه أن اللاعب تعافى تماما من الإصابةن مشيرا إلى أنه بحاجة للكثير من الوقت من أجل التكيف على الأجواء في البريميرليغ.

وقال مورينيو في المؤتمر الصحفي الذي عقده عشية مواجهة بيرنلي في الجولة العاشرة من الدوري الإنكليزي:"مخيتاريان لم يعد مصاباً، تدرب مع الفريق واصبح جاهزاً بنسبة 100%، نثق فيه بالطبع، ولن تكون هناك مشكلةٌ بالنسبة له إن عاجلاً أو آجلاً".

وأضاف المدرب البرتغالي "بعض اللاعبين لديهم الشخصية المتعلقة بالتكيف ولكن هناك آخرين يحتاجون ببساطة لمزيد من الوقت لكي يندمجوا مع حماسة المباريات، بعض اللاعبين بحاجة الى مزيد من الوقت ليشعروا بالتنافسية ومستوى العمل المطلوب منهم بدون الكرة".

وتابع متحدثا عن اللاعب الأرميني "مخيتاريان يحتاج إلى الوقت ليصبح اللاعب الأفضل، وأنا أعلم أنه باستطاعته تحقيق هذا الأمر".

واعتبر مورينيو أن ما يواجهه مخيتاريان هو نفس ما واجهه كل من البرازيلي ويليان مع تشيلسي والأرجنتيني آنخيل دي ماريا مع ريال مدريد من ناحية الصعوبة في التأقلم، وقال: "لا أحب الحديث عن لاعبي الأندية الأخرى، ولكن ويليان أيضاً عانى من بعض الصعوبات لدى وصوله إلى تشيلسي، قبل أن يتأقلم مع أسلوب لعب الفريق، وكذلك دي ماريا حينما انضم لريال مدريد، حيث كان مطالباً بالتكيف لكي تتناسب طريقة لعبه مع واقع الأمر في إسبانيا، وقد نجح فعلاً في هذا الأمر".

ولم يشارك مخيتاريان (27 عاما) أساسيا مع اليونايتد سوى في مباراة ديربي مدينة مانشستر أمام مانشستر سيتي في المرحلة الرابعة من الدوري الإنكليزي، منذ انتقاله إلى صفوفه قادما من بوروسيا دورتموند الألماني بناء على عقد لمدة 4 سنوات خلال فترة الانتقالات الصيفية، لكنه قدم أداء رائعا في المباريات الثلاث التي شارك فيها بديلا في الدوري الإنكليزي الممتاز حتى الآن.