بلغت الالمانية انجليك كيربر المصنفة اولى النهائي بسهولة فيما انهت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا المصنفة سابعة مشوار الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثامنة، السبت في سنغافورة ضمن نصف نهائي بطولة الماسترز للاعبات الثماني الاوليات في العالم بكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 7 ملايين دولار.

وتغلبت كيربر بسهولة على البولندية انييسكا رادفانسكا الثالثة وحاملة اللقب 6-2 و6-1 في ساعة و15 دقيقة، فيما قلبت تشيبولكوفا (27 عاما) تأخرها الى فوز على كوزنتسوفا 1-6 و7-6 (7-2) و6-4 في ساعتين و27 دقيقة.

وتبدو كيربر (28 عاما) مرشحة قوية لانتزاع اللقب علما بانها تخطت دور المجموعات لاول مرة في 4 مشاركات. وبحال فوزها ستصبح اول المانية تحرز اللقب منذ شتيفي غراف في 1996.

وقالت كيربر: "كانت سنة رائعة. قبل 12 شهرا فزت مباراة واحدة هنا والان انا في النهائي. اعمل كي اكون هادئة، واعتقد ان النهائي سيكون مباراة جيدة. يجب ان اقدم كل ما في وسعي كي افوز عليها".

وكانت كيربر فازت في الدور الاول على تشيبولكوفا بصعوبة 7-6 و2-6 و6-3.

وفي المواجهات المباشرة، تتقدم كيربر 5-4 على خصمتها السلوفاكية، علما بانها فازت في المواجهات الخمس الاخيرة.

وستكون الفرصة متاحة لها بانهاء الموسم في افضل طريقة ممكنة، بعد تتويجها بلقبي استراليا والولايات المتحدة ضمن البطولات الكبرى وبلوغها نهائي ويمبلدون، ولاول مرة في مسيرتها احتلال المركز الاول في تصنيف اللاعبات المحترفات على حساب الاسطورة الاميركية سيرينا وليامس المنسحبة من سنغافورة.

وكانت كوزنتسوفا (31 عاما) اخر اللاعبات المتأهلات للمشاركة في بطولة الماسترز، لكنها ايضا كانت اولى المتأهلات الى نصف النهائي بعد ان حققت فوزين على رادفانسكا والتشيكية كارولينا بليسكوفا ضمن منافسات المجموعة البيضاء في الدور الاول، قبل ان تلقى خسارة غير مؤثرة في مباراتها الثالثة امام الاسبانية غاربيني موغوروتسا.

واتاح اعلان الاميركية سيرينا وليامس الثانية عالميا من بطولة الماسترز بسبب الاصابة الفرصة لكوزنتسوفا بالتأهل، لكن تعين عليها الاحتفاظ بلقب دورة موسكو التي اختتمت السبت الماضي، وهو ما فعلته الروسية على حساب الاسترالية الروسية الاصل داريا غافريلوفا بسهولة 6-2 و6-1، لتخطف البطاقة الثامنة الى البطولة الختامية على حساب البريطانية جوانا كونتا التي كانت تتقدم عليها في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات.