قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول الدور نصف النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه على التشيكي توماس برديتش السابع 6-3 و7-5 و6-3 في ربع النهائي الخميس.

وهي المرة السادسة على التوالي والثامنة (بعد 2007 و2008) التي يبلغ فيها ديوكوفيتش نصف نهائي رولان غاروس، البطولة الوحيدة التي لم يحرز لقبها حتى الان، والمرة الثلاثون في البطولات الكبرى.

وحقق ديوكوفيتش (29 عاما)، صاحب 11 لقبا كبيرا والذي فاقت ثروته 100 مليون دولار بعد تخطيه الدور الرابع، فوزه الحادي عشر على التوالي على التشيكي والرابع والعشرين في 26 مواجهة بينهما.

وكسر الصربي ارسال منافسه في الشوطين السابع والتاسع من المجموعة الاولى، وتقدم في الثانية 4-1 قبل ان يخسر ارساله مرتين ويقع التعادل 4-4، لكنه كسر ارسال التشيكي في الشوط الثاني عشر وانهى المجموعة.

وسارت الامور بشكل طبيعي في الثالثة قبل ان تتوقف المباراة بسبب الامطار والنتيجة تشير الى تعادلهما 3-3، ثم استؤنف اللعب بعد نحو 5 دقائق استفاد منها ديوكوفيتش واحرز 3 اشواط متتالية وانهى المباراة في ساعتين و6 دقائق.

* اول المتأهلين الى الماسترز

وبات ديوكوفيتش اول المتأهلين الى بطولة الماسترز التي تجمع افضل 8 لاعبين خلال الموسم من 13 الى 20 تشرين الثاني/نوفمبر في لندن.

وحجز ديوكوفيتش في وقت مبكر جدا مكانه في البطولة التي توج فيها لاول مرة عام 2008، ثم احتكرها في الاوعوام الاربعة السابقة (من 2012 الى 2015).

ويلتقي ديوكوفيتش في دور الاربعة مع النمسوي دومينيك ثييم الثالث عشر الذي تغلب على البلجيكي دافيد غوفان الثاني عشر 4-6 و7-6 (9-7) و6-4 و6-1.

ويقدم ثييم (22 عاما) موسما رائعا احرز فيه القابه الثلاثة اثنان منهما على ارض ترابية في بوينوس ايرس ونيس الفرنسية عشية مشاركته في رولان غاروس، فضلا عن خسارته في نهائي دورة ميونيخ الالمانية.

وتأهل النمسوي لاول مرة الى نصف نهائي احدى البطولات الكبرى، وبات احد اطراف المربع الذهبي الذي يضم ايضا البريطاني اندي موراي الثاني والسويسري ستانيسلاف فافرينكا الثالث وحامل اللقب، والاخيران سيلتقيان وجها لوجه في نصف النهائي.

واحتاج ثييم الى 4 مجموعات في كل من الادوار السابقة، لكنه لم يكن مهددا امام الالماني الكسندر زفيريف او حتى الاسباني مارسيل غرانويرس المستفيد من انسحاب مواطنه رافايل نادال بداعي الاصابة، بنفس القدر امام غوفان (25 عاما) اليوم.

وقلب غوفان تخلفه في المجموعة الاولى 1-3 و2-4 الى فوز باحرازه 4 اشواط متتالية، لكنه لم يستطع المحافظة على نفس الوتيرة في الاداء عندما كان يرسل لانهاء الثانية وهو متقدم 5-3، ففرض عليه النمسوي شوطا اضافيا انهاه في مصلحته وعادل بمجموعة لكل منهما.

ورغم تقدمه في الثالثة 4-2، استسلم البلجيكي لموهبة منافسه الذي انتزع 4 اشواط متتالية وتقدم 2-1، ولم يمنحه الوقت والفرصة في المجموعة الرابعة فحسمها 6-1 وتأهل الى نصف النهائي معوضا خيبته في المشاركتين السابقتين حيث لم يحقق الا فوزا واحدا.