تعتزم جماهير نادي برشلونة الإسباني رفع "المناديل البيضاء" في مباراة الفريق المقبلة في الدوري الإسباني أمام غرناطة على ملعب كامب نو من أجل الرد على "تفوهات" رئيس رابطة الليغا خافيير تيباس ضد لاعبي البلوغرانا.

حازم يوسف-إيلاف: من المتوقع أن تحفل مباراة برشلونة وضيفه غرناطة في الجولة المقبلة من الدوري الإسباني لكرة القدم بالكثير من الأحداث والفعاليات في مسلسل مستمر ومتواصل منذ أحداث لقاء فالنسيا في الجولة المنصرمة من الليغا.

وقررت مجموعة من جماهير برشلونة القيام بفعاليات لافتة في مباراة غرناطة رداً على بيانات الاتحاد الإسباني وتصريحات رئيس رابطة الليغا خافيير تيباس خلال الأيام القليلة الماضية.

ومن بين الفعاليات المنتظرة في موقعة كامب نو، سوف ترفع جماهير برشلونة "المناديل البيضاء" في الدقيقة الـ12 عمر من اللقاء اعتراضاً على الاتحاد الإسباني ورئيس الرابطة.

ويعد اختيار الدقيقة الـ12 من عمر المباراة ذا دلالة ومغزى كبيرين إذ يتكون فريق كرة القدم من 11 لاعباً ودائماً ما يتم تصنيف الجماهير والأنصار والمشجعين بأنها اللاعب رقم "12" والمساند الأول للفريق في وقت الحاجة.

كما ستهتف الجماهير المتعصبة لبرشلونة لرحيل رئيس الرابطة خافيير تيباس عن منصبه الحالي إذ يعتبرونه "شخصاً غير مرغوب" و"منحازاً" بشكل واضح لنادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد.

وكان تيباس قد أوضح في أكثر من مناسبة تشجيعه الكبير لريال مدريد ورغبته في تتويج القلعة البيضاء بالألقاب كان أبرزها في الموسم المنصرم حين تمنى فوز "الميرنغي" بلقب الليغا بعد احتدام المنافسة مع برشلونة في الجولات الأخيرة.

وشهدت مباراة برشلونة وفالنسيا الماضية الكثير من الحالات المثيرة للجدل من بينها اعتداء لاعبي الخفافيش بقوة على الرسام أندريس إنييستا وخروجه مصاباً فضلاً عن شكوى الفريق المضيف من بعض القرارات التحكيمية من بينها عدم احتساب ركلة جزاء على المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي.

كما احتسب حكم اللقاء أونديانو مايينكو ركلة جزاء "صحيحة" لبرشلونة في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع إثر عرقلة واضحة على المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز تولى البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي تنفيذها بنجاح في شباك الحارس البرازيلي "البارع" دييغو ألفيس.

ومع احتفال لاعبي برشلونة بهدف الانتصار الثمين، انهالت بعض المقذوفات من قبل جماهير ملعب مستايا من بينها زجاجة مياه على رأس النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا ما زاد من "اشتعال" الموقف وتأزمه بشكل لافت بين الطرفين.

ولاحقاً، انتقد رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس لاعبي برشلونة على الاحتفال المفرط أمام جماهير برشلونة فيما فرضت لجنة العقوبات في الاتحاد الإسباني مبلغاً متواضعاً على فالنسيا بلغت قيمته 1500 يورو بسبب سلوك جماهيره.

من جانبها، ذكرت إذاعة كادينا سير الإسبانية ذائعة الصيت أن خافيير تيباس لن يحضر الكلاسيكو المقبل بين الغريمين التقليديين المقرر إقامته في ملعب كامب نو.