وجه نادي يوفنتوس الإيطالي ضربة قوية لنادي برشلونة الإسباني، بعدما رفض العرض المادي المغري الذي تقدم به النادي الكاتالوني لضم نجمه الأرجنتيني الشاب باولو ديبالا.

وذكرت صحيفة "توتوسبورت" الإيطالية، أن نادي برشلونة تقدم بعرض كبير قيمته 90 مليون يورو بالإضافة إلى بعض المكافآت، من أجل الظفر بخدمات المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لكن إدارة يوفنتوس رفضت العرض، مؤكدة رغبتها في الاحتفاظ باللاعب لموسم إضافي على الأقل.

ويعتبر مهاجم يوفنتوس أحد الأهداف الرئيسية لمدرب برشلونة لويس انريكي الذي يسعى للضم اللاعب ليكون بمثابة البديل المثالي للثلاثي المرعب ميسي ونيمار وسواريز، في ظل عدم تقديم كل من ساندور ومنير الحدادي المرجو منهما.

وأصبح باولو ديبالا، صاحب الوجه الطفولي والنجاعة الجهنمية، جوهرة جديدة مع يوفنتوس، حيث احتاج إلى عام واحد فقط للفوز بلقب الدوري الإيطالي، وساهم بقوة في احتفاظ فريقه بلقب الكالتشيو بتسجيله 19 هدفا في البطولة المحلية، ليحتل المركز الثاني في قائمة هدافي الكالتشيو بعد الأرجنتيني غونزالو هيغوين الذي سجل 36 هدفا مع نابولي.

وقد يستعين نادي برشلونة بنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي لإقناع مواطنه ديبالا بالانتقال إلى الفريق الكاتالوني، مع العلم أن ميسي سبق له أن أشاد كثيرا باللاعب الشاب، مشيرا إلى أنه يتوقع له مستقبلا باهرا في عالم كرة القدم، كما أن ديبالا نفسه سبق له أن أبدى إعجابه ببرشلونة وأسلوب لعبه.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يبدي فيها برشلونة رغبته في التعاقد مع ديبالا، إذ سبق له أن تقدم بعرض قيمته 60 مليون يورو خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، لكنه قوبل أيضا بالرفض من نادي يوفنتوس.

وكان الدولي الشاب قد رفض عرضا بقيمة 80 مليون يورو من نادي ريال مدريد، مؤكدا رغبته في البقاء في صفوف بطل الكالتشيو، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن بيبي ماروتا المدير التنفيذي لنادي يوفنتوس يرغب هو الآخر ببقائه في الفريق.

جدير بالذكر ان ديبالا قد انتقل إلى صفوف السيدة العجوز خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة مقابل 32 مليون يورو من صفوف باليرمو، حيث تعاقد النادي الإيطالي مع اللاعب الأرجنتيني الشاب من أجل تعويض رحيل مواطنه كارلوس تيفيز الذي عاد إلى صفوف بوكا جونيورز الأرجنتيني.