قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تصدرت أكاديمية نادي ريال مدريد الإسباني قائمة أفضل الأكاديميات الكروية في العالم والأكثر انتاجا للمواهب التي تلعب الآن في إحدى البطولات الأوروبية الخمس الكُبرى.

وكشفت دراسة تحليلية أجراها المركز الدولي للدراسات الرياضية (CIES) أن أكاديمية ريال مدريد للناشئين أخرجت مواهب أكثر من تلك التي أخرجتها بقية أكاديميات الأندية الكبرى وفي مقدمتها أكاديمية برشلونة والمعروفة باسم "لا ماسيا" والتي تصدرت قائمة أفضل الأكاديميات الكروية في السنوات الأخيرة.

وحل ريال مدريد في المركز الأول في قائمة الاكاديميات الأكثر إفرازا للمواهب، وذلك بفضل لاعبيه، الذين يلعبون في الدوريات الخمس الكبرى بالقارة الأوروبية.

وتفوق النادي الملكي على غريمه التقليدي برشلونة فأنتجت أكاديميته 41 موهبةً متفوقةً على "لا ماسيا" أكاديمية برشلونة التي صدّرت 37 موهبة، وأكاديمية مانشستر يونايتد الإنكليزي التي حلت في المركز الثالث بـ 34 موهبة.

وأظهرت الإحصائية، وجود 7 لاعبين في قائمة ريال مدريد الأول، أمضوا 3 سنوات بأكاديمية النادي "كاستيا"، حينما كانت أعمارهم تتراوح بين 15، و21 عامًا.

واللاعبون السبعة، الذين يعتمد عليهم زين الدين زيدان، مدرب الميرنغي، هم: كيكو كاسيا، وألفارو موراتا، وكارفاخال، وماريانو، وناتشو فرنانديز، ولوكاس فاسكيز، بالإضافة إلى الحارس الصاعد روبن يانيز.

واحتل نادي ليون الفرنسي المركز الرابع بمجموع 29 موهبة، ثم أتلتيك بيلباو وريال سوسيداد الإسبانيين في المركزين الخامس، والسادس على الترتيب، بمجموع 25 موهبة.

وجاءت أندية روما الإيطالي وأرسنال الإنكليزي وموناكو ورين الفرنسيين، في المراكز من السابع إلى العاشر في القائمة.

واحتلت أكاديميات الأندية الإسبانية 11 مركزا بين أفضل 50 أكاديمية وجاءت 4 منها بين أفضل 10 أكاديميات وتفوقت الأندية الفرنسية عليها بتواجد 16 أكاديمية.

شاهد الترتيب:

&