يبدو أن عدم ظهور فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي بالمستوى المأمول منه منذ انطلاق الموسم الكروي حتى الآن، سيدفع بمدربه البرتغالي جوزيه مورينيو لإحداث ثورة تصحيح كبيرة سيكون ضحاياها عدد كبير من نجوم الشياطين الحمر.

ونشرت صحيفة "ديلي تيليغراف" البريطانية تقريراً مثيراً أكدت من خلاله أنه هناك 8 لاعبين مغضوب عليهم من قبل مدربهم جوزيه مورينيو حبث وضعهم على قائمته السوداء تمهيدا للاستغناء عن خدماتهم.

ويسعى المدرب البرتغالي لتنظيف الفريق من هؤلاء اللاعبين في أسرع وقت ممكن سواء في فترة الانتقالات الشتوية في يناير القادم أو الانتقالات الصيفية في يونيو القادم.

وبحسب التقرير فإن قائمة الضحايا المحتملين لثورة التصحيح التي يقودها مورينيو شملت كل من: الأرجنتيني ماركوس روخو، الإيطالي ماتيو دارميان، الألماني باستيان شفاينشتايغر، الفرنسي مورغان شنايدرلين، الهولندي ممفيس ديباي، بالإضافة إلى الثلاثي الإنكليزي آشلي يونغ ومايكل كاريك وفيل جونز.

ولفتت الصحيفة إلى مهمة مانشستر يونايتد في التخلي عن هؤلاء اللاعبين لن تكون سهلةً خصوصا وأن النادي الإنكليزي يرغب في تعويض المبالغ الباهظة التي دفعها لشراء العديد منهم، فيما سيكون مضطراً للتضحية في حالات أخرى بإنهاء العقد.

وتفكر إدارة النادي الإنكليزي في دفع 11 مليون جنيه استرليني للاعب الوسط الألماني المخضرم باستيان شفاينشتايغر من أجل تسهيل انتقاله لأي ناد آخر، وذلك في ظل راتبه المرتفع الذي يصل لأكثر من 14 مليون جنيه استرليني سنوياً.