قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

 يتجه المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف نادي برشلونة الإسباني إلى إنهاء العام المدني 2016 كأفضل هداف في العالم باحتساب الأهداف التي سجلها مع ناديه برشلونة ومنتخب الأرجنتين في جميع الاستحقاقات الرسمية خلال العام الجاري.

 ويتصدر ميسي الترتيب الحالي للهدافين برصيد 51 هدفًا، وذلك بحسب أرقام نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، وذلك بعدما نجح في تسجيل 44 هدفًا مع البارسا في مسابقات الدوري الإسباني والسوبر المحلي ودوري أبطال أوروبا وكأس الملك، فيما سجل 7 أهداف مع المنتخب الأرجنتيني في بطولة كوبا أميركا، وأيضاً في تصفيات مونديال روسيا 2018 عن قارة أميركا الجنوبية، حيث يعزز هذا الرصيد التهديفي من فرصة ميسي في الظفر بجائزتي الكرة الذهبية وأفضل لاعب في العالم لعام 2016. 
 
هذا ورغم ان ميسي تخلف في ترتيب الهدافين لمسابقة " الليغا " الإسبانية الموسم المنصرم، إلا انه يتصدر ترتيب سباق هذا الموسم بعد مرور 11 جولة بتوقيعه على 8 أهداف، وهي محاولة جادة منه لاستعادة لقب " البيتشيتشي" الذي لم ينله منذ عام 2013.
 
ويأتي بعده زميله بنادي برشلونة الإسباني المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز الذي سجل 47 هدفًا، منها 44 هدفًا مع ناديه الكتالوني، وثلاثة أهداف فقط مع منتخب الأوروغواي في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 ، وذلك بعدما فشل في التهديف خلال منافسات بطولة كوبا أميركا .
 
وفي المركز الثالث تواجد المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 44 هدفًا بعدما وقع على 33 هدفًا مع ناديه ريال مدريد الإسباني، جاءت غالبيتها في النصف الأول من العام الجاري، فيما سجل مع منتخب بلاده 11 هدفًا، منها أهدافه في كأس أمم أوروبا 2016 بفرنسا. 
 
هذا ويمتلك رونالدو فرصة أفضل من بقية المهاجمين لإعتلاء الصدارة بحضوره مع النادي الملكي في مونديال الأندية نهاية هذا العام.
 
ويحل رابعاً المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغوايين برصيد 35 هدفًا، سجل منها 29 هدفًا مع نادي نابولي ثم نادي يوفنتوس الذي يلعب له منذ بداية الموسم الحالي ، فيما سجل 6 أهداف مع المنتخب الأرجنتيني خاصة في بطولة الكوبا أميركا التي اقيمت منافساتها بالولايات المتحدة الأميركية.
 
وفي المركز الخامس يأتي الفرنسي أنطوان غريزمان الذي سجل خلال هذا العام حتى الآن 35 هدفًا، منها 27 هدفًا سجلها لصالح ناديه أتلتيكو مدريد و 8 أهداف سجلها لصالح المنتخب الفرنسي، منها الأهداف الستة التي سجلها في نهائيات كأس أمم أوروبا رفقة منتخب بلاده، وهو ما منحه لقب أفضل هداف في البطولة القارية.