ثأر الياباني كي نيشيكوري المصنف خامسا من السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث عندما تغلب عليه 6-2 و6-3 الاثنين في لندن في الجولة الاولى من منافسات مجموعة جون ماكنرو في الدور الاول لبطولة الماسترز للاعبين الثمانية الاوائل في العالم بكرة المضرب.

ورد نيشيكوري التحية لفافرينكا الذي كان أزاحه من الدور نصف النهائي لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في ايلول/سبتمبر الماضي في طريقه الى احراز اللقب على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول.

وهو الفوز الثالث لنيشيكوري على فافرينكا في سبع مباريات جمعت بينهما حتى الان، والثاني هذا العام بعدما كان تغلب عليه في نصف نهائي دورة تورونتو الكندية قبل ان يخسر مباراتها النهائية امام ديوكوفيتش.

وخطا نيشيكوري خطوة كبيرة في سعيه الى بلوغ المباراة النهائية للبطولة للمرة الاولى منذ بلوغه دور الاربعة عام 2014، كونه ازاح منافسا قويا في المجموعة التي تضم البريطاني اندي موراي والكرواتي مارين سيليتش اللذين يلعبان لاحقا.

واحتاج نيشيكوري الى 67 دقيقة للتخلص من عقبة فافرينكا.

وفرض التعادل نفسه في المجموعة الاولى حتى الشوط الرابع 2-2، قبل ان يكسب الياباني 4 اشواط متتالية ويحسم المجموعة 6-2 في 29 دقيقة.

وشهدت المجموعة الثانية السيناريو ذاته، حيث كسب كل لاعب ارساله في الشوطين الاولين قبل ان ينجح نيشيكوري في كسر ارسال فافرينكا في الشوط الخامس ليتقدم 3-2 وحافظ على تقدمه حتى حسم المجموعة 6-3 في 28 دقيقة.