نفت شركة "راكوتن" اليابانية، الراعي الجديد لنادي برشلونة الإسباني، مزاعم صحيفة بريطانية بخصوص تورطها في تجارة غير شرعية خاصة ببيع العاج، والقتل الهمجي للفيلة.

 وكانت صحيفة " ميرور" البريطانية، قد ذكرت أنّ الشركة اليابانية لديها نشاط كبير في بيع لحوم الحيتان، وكذلك بيع منتجات العاج، وهي تجارة غير مشروعة، لأنها تورط "راكوتن" في ذبح 30 ألف فيل كل عام.
 
ونقلت الصحيفة تصريحات لمسؤول بوكالة التحقيقات البيئية، التي تلاحق أنشطة الشركة اليابانية منذ عام 2014، يطالب فيها مسؤولي برشلونة بالتصدي للشركة اليابانية، واستغلال شعبية النادي الكتالوني في تنظيم حملة لإيقاف بيع منتجات العاج عبر الموقع الإلكتروني للشركة.
 
 ولكن شركة "راكوتن" ردت على هذه الاتهامات من خلال في بيان رسمي، أكدت من خلاله أنها ملتزمة باللوائح والقوانين الدولية الخاصة بالتجارة العالمية، وكذلك القانون الياباني بشأن حماية الحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض.
 
وكان نادي برشلونة قد أعلن، الأربعاء الماضي، عن توصله لاتفاق مع شركة "راكوتن" اليابانية التي سترعى النادي بشكل رسمي لأربعة سنوات ابتداءً من الموسم القادم ( 2017 -2018).
 
ويقتضي الاتفاق المبرم مع الشركة اليابانية، المتخصصة في مجال التجارة الإلكترونية والإنترنت، حصول نادي برشلونة على 55 مليون يورو سنوياً، بالإضافة إلى 1.5 مليون أخرى عند الحصول على لقب الدوري الإسباني وخمسة ملايين عن الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم .