إلتحق المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد الإسباني بثنائي نادي برشلونة المكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز في صدارة ترتيب جائزة "البيتشيتشي" لأفضل هداف في بطولة الدوري الإسباني.

 ورفع رونالدو رصيده التهديفي إلى 8 أهداف بعد تسجيله لثلاثة أهداف "هاتريك " في "دربي مدينة مدريد " أمام نادي أتليتكو مدريد في قمة مباريات الجولة الثانية عشرة من عمر المسابقة، مستغلاً غياب المهاجمين الأرجنتيني والاورغوياني عن هذه الجولة بسبب الإيقاف لحصولهما على 5 بطاقات صفراء .
 
وأوضح تقرير لصحيفة " ماركا " المدريدية ان جميع الأهداف الثمانية التي سجلها رونالدو، قد جاءت جميعها بقدمه اليمنى، في حين انه لم يسجل أي هدف برأسه أو قدمه اليسرى، حيث سجل "الدون " هدفين من أصل الثمانية بواسطة تسديده لركلات جزاء حصل عليها فريقه، كما سجل 5 أهداف في شوط المباراة الأول للمباريات التسع التي خاضها، في مقابل إحرازه لثلاثة أهداف في شوط المباراة الثاني.
 
هذا واستعاد رونالدو لياقته في الجولات المنصرمة، لينفجر في وجه "الروخي بلانكوس" ويكرمهم بـ "ثلاثية " السبت المنصرم، وذلك بعد ايام قليلة من اقدامه على تمديد عقده مع الأبيض الملكي لغاية شهر يونيو من عام 2021 بعدما قدم أداءً مخيبًا للآمال في بداية الموسم الجاري ، صام على اثره عن التهديف لأكثر من شهر، حيث فسرت عودته القوية بتركيزه على الجوانب الفنية فقط بعدما كان تركيزه مشتتاً بسبب انشغاله بمفاوضات عقده الجديد .
 
ويتطلع رونالدو إلى استرجاع جائزتي "البيتشيتشي" و "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في إسبانيا وأوروبا خلال الموسم الحالي، بعدما سبق له ان توج بها أعوام 2014 و 2015 و 2011 قبل ان يخطفهما منه الأوروغوياني لويس سواريز الموسم المنصرم.
 
شاهد الإحصائية :