شدد نجم المنتخب الويلزي غاريث بيل على أن المواجهة المقبلة لمنتخب بلاده في نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليا في فرنسا، ستكون ضد المنتخب البرتغالي، وليس فقط ضد زميله في ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو.

وقال بيل في سياق رده على سؤال بخصوص مواجهة رونالدو، وذلك في تصريحات صحفية بعد المباراة التي فاز بها منتخب بلاده على بلجيكا في ربع النهائي: "هذه المباراة ستكون ضد البرتغال، وليست ضد كريستيانو رونالدو".

من جانب آخر تطرق بيل للحديث عن مباراة بلجيكا، وقال: "كان من المدهش، فقد لعبنا بخطة المباريات السابقة، ولعبنا المباراة كما هو مخطط لها، كان لدينا خطة ونفذناها، أعتقد أننا قدمنا مباراة مثالية، لقد أظهرنا أننا على ثقة كبيرة في أنفسنا، ونحن نتعلم من كل خطوة نقوم بها، لقد سيطرنا على الكرة وفرضنا أسلوبنا داخل الملعب".

وعن تأهل ويلز إلى الدوري قبل النهائي، قال نجم النادي الملكي: "سوف نتمتع لأول مرة هذه الليلة بما حققناه، أعتقد أن العبور إلى المباراة النهائية سيكون في أيدينا ويمكننا الحصول على الشيء التاريخي الذي لم تحققه ويلز، نحن فخورون للغاية بفريق 58 الذي وصل إلى الدور ربع النهائي في كأس العالم، ولكن الآن حان الوقت لدينا، ونحن نريد التألق في ذلك، وأشكر الجماهير الرائعة على دعمها لنا".

واصل المنتخب الويلزي مغامرته التاريخية وبلغ الدور نصف النهائي من كأس اوروبا 2016 بعدما حول تخلفه امام نظيره البلجيكي المدجج بالنجوم الى فوز 3-1 في ربع النهائي.

وضرب فريق المدرب كريس كولمان الذي أصبح أول فريق يبلغ نصف النهائي في أول مشاركة له منذ ان حققت ذلك السويد عام 1992، موعدا في دور الأربعة مع البرتغال الأربعاء المقبل في ليون.