انضم الويلزي غاريث بايل إلى قائمة من اللاعبين ممن نجحوا في التسجيل خلال المباريات الثلاث للدور الأول من نهائيات بطولة أمم أوروبا.

وبحسب موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فإن 6 لاعبين تمكنوا من تسجيل هدف على الأقل في كل مباراة من المباريات الثلاث من دوري المجموعات ليصبح غاريث بيل سابعهم، بعدما سجل ثلاثة أهداف لمنتخب ويلز في الدور الأول من بطولة أمم أوروبا 2016 المقامة حالياً في فرنسا، حيث سجل هدفًا في مرمى كل من سلوفاكيا وإنكلترا وروسيا.
 
الفرنسي ميشيل بلاتيني:
حقق هذا الانجاز في نهائيات أمم أوروبا عام 1984 في فرنسا حيث سجل هدفًا ضد الدنمارك، وهاتريكاً ضد المنتخب اليوغسلافي، وهاتريكاً آخر في العرين البلجيكي، ليصبح إجمالي ما سجله بلاتيني في دورة 1984 يصل إلى 9 أهداف، ليتوج كأفضل هداف في تاريخ البطولة القارية حتى الآن بعدما سجل في النصف النهائي والنهائي ليكون اللاعب الوحيد الذي يسجل في جميع مباريات بطولة أمم أوروبا .
 
البلغاري خريستو ستويتشكوف:
رغم المشاركة المخيبة للآمال للمنتخب البلغاري في نهائيات أمم أوروبا في الدورة التي اقيمت منافساتها بإنكلترا عام 1996، إلا ان نجمه وهدافه ستويتشكوف نجح في التسجيل خلال المباريات الثلاث، التي خاضها ، قبل أن يخرج من المنافسة بتوقيعه على هدف التعادل ضد إسبانيا وهدف الفوز ضد رومانيا وهدف الشرف ضد فرنسا.
 
الإنكليزي آلان شيرر:
استغل شيرر عاملي الأرض والجمهور في نسخة عام 1996 ليتوج بجائزة أفضل هداف للبطولة معوضًا بذلك خسارة منتخبه للقب القاري، بعدما سجل 5 أهداف منها أربعة سجلت في الدور الأول من البطولة، إذ سجل هدفًا ضد سويسرا في إفتتاح البطولة، وهدفًا آخر ضد منتخب اسكتلندا، ثم ثنائية ضد هولندا.
 
الصربي سافو ميلوشيفيتش:
هداف ريال سرقسطة الإسباني، والذي ساهم في بلوغ منتخب صربيا للدور الربع النهائي لأمم أوروبا في عام 2000، وذلك بتوقيعه على 5 أهداف منها 4 سجلت في دوري المجموعات، إذ سجل ثنائية ضد سلوفينيا ثم هدفًا ضد النرويج وأخيراً هدفًا ضد إسبانيا.
 
الهولندي رود فان نيستلروي:
حقق نجم الطواحين هذا الإنجاز خلال مشاركته في نهائيات أمم أوروبا بالبرتغال عام 2004 بتوقيعه على هدف التعادل ضد ألمانيا، ثم سجل هدفًا ضد التشيك وأخيراً ثنائية ضد ليتونيا من أصل الثلاثية التي سمحت لمنتخب بلاده بالتأهل للدور الثاني من البطولة.
 
التشيكي ميلان باروش:
فرض باروش نفسه كأحد نجوم دورة البرتغال في عام 2004 مسجلاً اغلب أهداف منتخب بلاده، ومنها أهدافه الثلاثة التي سجلها في الدور الأول، بتوقيعه هدفًا ضد ليتونيا، ثم هدفًا ضد هولندا وأخيراً هدفًا في المرمى الألماني.