أثبت النجم الويلزي غاريث بيل أنه على قدر الآمال المعلقة عليه من قبل جماهير بلاده من أجل قيادة المنتخب في نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقامة حالياً في فرنسا حتى الـ10 من الشهر المقبل.

ودخل غاريث بيل التاريخ من أوسع أبوابه إذ بات أول لاعب يسجل لمنتخب بلاده في كأس أمم أوروبا بفضل هدفه الذي أحرزه لويلز في الدقيقة العاشرة أمام سلوفاكيا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.

كما أصبح نجم ريال مدريد الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا أول لاعب بريطاني يسجل من ضربة حرة مباشرة في تاريخ النهائيات القارية على الإطلاق.

وكان بيل قد وضع منتخب بلاده في المقدمة إثر تنفيذه ركلة حرة مباشرة استقرت في شباك سلوفاكيا في أول بطولة كبرى تشارك فيها ويلز منذ خوضها نهائيات كأس العالم عام 1958 التي أقيمت في السويد.

ويعد منتخب ويلز أحد المنتخبات الـ5 الجديدة التي تبصم على مشاركتها الأولى في كأس أمم أوروبا إلى جانب كل من ألبانيا وآيسلندا وسلوفاكيا وإيرلندا الشمالية.

يذكر أن منتخب ويلز تصدر المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط بعد انتهاء الجولة الأولى مستفيداً من فوزه الثمين على سلوفاكيا بهدفين مقابل هدف وتعادل إنكلترا وروسيا بهدف لمثله.