افاد تقرير صحفي أن المدير الفني الجديد لمانشستر يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو قد زار شمال إمارة ويلز مرتين خلال الأسابيع القليلة الماضية لمعاينة قلعة تاريخية في مقاطعة دنبيشير بهدف شرائها.

لندن: الشائعات على أنه يمكن للمدرب البرتغالي جوزيه مورينو العيش في شمال ويلز خلال فترة توليه منصب المدير الفني للشياطين الحمر، كانت قد أثارت التكهنات حول كيفية قضاء وقت فراغه.
&
فقد شوهد "السبيشيل وَن"، الذي تم التأكيد على تعيينه مديراً فنياً في أولد ترافورد مؤخراً، يعاين قلعة غيرن، التي يقدر سعرها بـ3.9 ملايين جنيه استرليني، وتقع في قرية لافيدر القريبة من بلدة روثين في مقاطعة دنبيشير في شمال ويلز، مرتين في الأسابيع الأخيرة.
&
وقد أكملت عمليات مشروع سحب التيار الكهربائي والتدفئة تحت البلاط والزجاج المزدوج للنوافذ في القلعة، كما أن لديها التنين الويلزي الضخم الذي سينفث النار كلما تدخل المركبات البوابات الرئيسية لها.
&
وبمناسبة هذه الزيارة والحديث عن جار جديد خاص ومحتمل، التقت مراسلة صحيفة "ديلي بوست" الويلزية بالسكان المحليين في روثين لاستقصاء آرائهم.
&
يقول تودور جونز، من محلات تيرفور جونز للألبسة الرجالية "سيكون أمراً رائعاً إذا انتقل مورينيو إلى دنبيشير. وإذا كان سيبحث عن بدلة جديدة في أي وقت، فيمكنه أن يزور محلنا دائماً".
&
أما ايفانز ميريان التي تملك عائلته متجراً، فقال: "لدينا الكثير من الهدايا الويلزية هنا. نحن نرحب بجوزيه إذا كان يبحث عن أي شيء فريد من نوعه... نحن هنا نبيع الملاعق المحببة للسبيشل وَن".&
&
فيما ذكرت صاحبة حانة زخيا رايلي أنه إذا قرر المدرب البرتغالي السكن في هذه المنطقة "فإننا سنقدم له بعض من جعة ريكسهام المحلية، حتى أنه يمكنه مشاهدة مباريات يورو في الحانة".
&
ورحب هيو روبرنس بالمدير الفني للشياطين الحمر، إذا ما قام بزيارة مكتب بريد روثين الذي يديره، لإرسال رسائله إلى أصدقائه في كل انحاء العالم. مضيفاً : "حتى أنه يمكنه أن يرسل رسائله الخاصة إلى الأشخاص الخاصين به" ، فيما ادعى اندرياس برونزيل، صاحب متجر المواد الغذائية، أنه سيكون سعيداً لتجهيز مورينو بـ"كعكة تشلسي أو فطائر مانشستر".
&
وظيفة جديدة!
&
هذه الأخبار احدثت تساؤلات إذا ما كان سيكون المدير الفني السابق لريال مدريد مهتماً بوظيفة المدير الفني لنادي روثين تاون؟
&
يقول سكرتير النادي برين جونز: "لدينا حالياً وظيفة شاغرة لمدير فني للفريق الأول، فإذا كان مورينيو نصف مهتم، فإننا سنكون سعداء لنتحدث معه".
&
يذكر أن نادي روثين يلعب في دوري ويلز الوطني الذي أنهى موسمه الذي اختتم مؤخراً محتلاً المركز الثاني.
&
وتبعد القلعة المذكورة، التي كان قد بناها جون دوغلاس بين عامي 1817 و1824، عن مدينة مانشستر بحوالي ساعة بالسيارة. وهي أصغر قلعة في ويلز، وهي تناقض بشكل كبير من المنزل الذي يملكه المدير الفني الجديد لمانشستر يونايتد في حي بلغرافيا الراقي في لندن، والذي يقدر سعره بـ16 مليون جنيه استرليني.
&
وتتكون القلعة من أربعة طوابق، تعلو وسط 34 فداناً في منطقة ريفية، وتضم قاعة سينما ومكتبة ومخزناً كبيراً للخدم. وفيها 6 غرف نوم و5 حمامات وعدد من غرف الاستقبال التي تعتبر فياضة لمورينيو وزوجته ماتيلد وطفليهما، فيما وصفها المالك الحالي، رجل الأعمال جيف تومسون، الذي طرحها للبيع على "أنها بقعة جميلة مع بعض من أفضل وجهات في شمال ويلز".