أكد السير أليكس فيرغسون المدرب الأسطوري الأسبق لمانشستر يونايتد الإنكليزي، دعمه مساندته للبرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي، مشيرا إلى أنه لا يدعم فكرة إقالة "سبيشال وان" من منصبه.

وقال فيرغسون خلال القائه محاضرة في القيادة بمدرسة ستانفورد الإنكليزية: "لا يوجد أي مغزى لاقالة واحد من أفضل المدربين على الاطلاق، سبق وفاز ببطولة أوروبا مرتين كما فاز بالدوري في كل بلد عمل به، من الحماقة أن يتعرض مورينيو للإقالة، بسبب مستوى تشيلسي هذا الموسم.

ويتعرض مورينيو لانتقادات شديدة في الآونة الأخيرة، وقد تتم إقالته في أقرب فرصة، خاصة بعدما تلقى الهزيمة الثامنة في الدوري هذا الموسم، وجاءت على يد بورنموث، علما أن البلوز يحتل المركز الرابع عشر في الدوري الإنكليزي برصيد 15 نقطة، ولا يبعده عن المراكز المؤدية للهبوط سوى نقطتين.

من جانب آخر تطرق فيرغسون للحديث عن المدرب الألماني يورغن كلوب المدير الفني الجديد لفريق ليفربول الغريم التقليدي لمانشستر يونايتد، حيث عبر السير عن قلقه من تأثير كلوب على مستوى غريمه القديم في الدوري الإنكليزي.

وقال فيرغسون: "أشعر بالقلق لأن شيئا واحدا لا تريده جماهير يونايتد وهو أن يتفوق ليفربول علينا".

ويرى فيرغسون أن كلوب أعاد الحيوية للريدز منذ استلامه مهمة تدريب الفريق خلفا للإيرلندي الشمالي بريندان رودجرز في أكتوبر الماضي، وقال: "كلوب يتمتع بشخصية رائعة وهو دائما مبتسم، حتى بعد الخسارة أمام نيوكاسل بهدفين ذهب إلى ستيف مكلارين لتهنئته، هذا هو أسلوبه وهذا ما فعله في دورتموند".

وأضاف "أعرفه جيدا من خلال ورش عمل المدربين، سيحدث الفارق في النادي بفضل شخصيته ومعرفته وقيادته، الأمور تبدو هكذا هناك".

جدير بالذكر أن كلوب ومنذ استلامه مهمة تدريب ليفربول نجح في قيادته لتحقيق الفوز في سبع مباريات بين أول 12 مباراة في كل المسابقات.

&