يواصل المدرب الإسكتلندي السير أليكس فيرغسون الكشف عن أسرار وخبايا تجربته الطويلة على رأس الجهاز الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي دربه خلال الفترة ما بين عام 1986 وحتى 2013.

وبحسب مقتطفات نشرتها صحيفة "الدايلي مي " البريطانية من كتاب جديد &للسير بعنوان "القيادة"، كشف فيرغسون عن أسماء سبعة لاعبين أصبحوا نجوماً كبار، فشل في انتدابهم لليونايتد في وقت كان بإمكانهم تقديم الكثير للشياطين الحمر.
&
اللاعب الأول
&
أول نجم هو المهاجم البرازيلي الظاهرة رونالدو الذي انتقل من كروزيرو البرازيلي إلى ايندهوفن الهولندي ثم برشلونة الإسباني ومنه إلى إنتر ميلان الإيطالي مروراً بريال مدريد الإسباني وأي سي ميلان الإيطالي قبل أن يعود إلى البرازيل لاختتام مشواره الكروي.
&
وبحسب السير فإنه أراد التعاقد مع الظاهرة البرازيلية عام 1994 عندما توج مع منتخب بلاده في مونديال 1994 بأميركا ، حيث كان يبلغ من العمر 18 عاماً فقط ، حيث أرجع السير سبب عدم التعاقد معه إلى صعوبة حصوله على رخصة العمل كلاعب أجنبي من الحكومة البريطانية .
&
اللاعب الثاني
&
هو الحارس التشيكي بيتر تشيك الذي لعب في رين الفرنسي ثم تشيلسي الإنكليزي قبل أن ينضم هذا الموسم لصفوف مواطنه أرسنال.
&
وأوضح فيرغسون بشأن الدولي التشيكي بأنه أراد جلبه إلى قلعة الأولد ترافورد عام 2003 أي قبل عام من انتقاله إلى البلوز عندما كان يلعب ضمن صفوف رين الفرنسي بعدما شاهده في مباراة محلية ضد أوكسير، واعجب بمهاراته ، غير أن تشيك فضل الانتقال إلى أزرق لندن الذي يمتلكه الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش ويدربه البرتغالي جوزيه مورينيو.
&
&
اللاعب الثالث&
&
المهاجم العاجي ديديه دروغبا الذي انتقل من أولمبيك مرسيليا الفرنسي إلى تشيلسي عام 2004 ، حيث كشف فيرغسون بأنه اتصل شخصياً بإدارة مرسيليا بطلب إمكانية انتقال اللاعب إلى صفوف الشياطين الحمر ،&غير أن إدارة النادي طلبت 25 مليون جنيه استرليني من أجل الموافقة على انتقاله ، وهو ما اعتبره المدرب الإسكتلندي رقماً مبالغا فيه مما سهل على البلوز التعاقد معه بعدما وفر المطالب المالية للفرنسيين.
&
اللاعب الرابع&
&
المهاجم الألماني توماس مولر لاعب بايرن ميونيخ الذي أراد فيرغسون التعاقد معه في عام 2000 عندما كان لا يزال في العاشرة من عمره ، إبان تواجده ضمن فريق فريق الناشئين في ألمانيا.
&
وأوضح السير بأن اللاعب &كان على وشك الانتقال إلى مانشستر يونايتد غير أن مسؤولي النادي البافاري كانوا أسرع في خطوتهم ، ونجحوا في ضمه إلى صفوف بايرن ميونيخ في اليوم التالي من المفاوضات.
&
اللاعب الخامس
&
المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو لاعب مانشستر سيتي حالياً ، حيث اتصل به فيرغسون عندما كان يلعب ضمن صفوف أتليتكو مدريد الإسباني قبل أن ينتقل إلى السيتزن في عام 2011 ، غير أن وكيل اعماله طالب بمبلغ كبير مما جعل إدارة اليونايتد تصرف النظر عنه.
&
اللاعب السادس
&
البرازيلي لوكاس مورا الذي يلعب حالياً لصالح باريس سان جيرمان الفرنسي والذي تعاقد معه قادماً من نادي ساو باولو البرازيلي خلال الانتقالات الشتوية من عام 2013 &، أي في آخر موسم للسير مع اليونايتد قبل إعلانه اعتزال عالم التدريب نهائياً.
&
وأوضح المدرب الأسطوري بأنه اراد أن يتعاقد مع مورا ، &بعد أن قدم عرضاً مالياً بلغ قيمته 24 مليون باوند ثم رفعه إلى 35 مليون غير أن القطريين ملاك نادي باريس سان جيرمان تمكنوا من خطفه من اليونايتد بعدموا قدموا عرضاً بلغ قيمته &45 مليون جنيه استرليني.
&
اللاعب السابع
&
المدافع الفرنسي رافائيل فاران نجم ريال مدريد الإسباني ، إذ كشف السير محاولته التعاقد معه في عام 2011 عندما كان يلعب لنادي لانس الفرنسي .
&
وبحسب اعترافات فيرغسون فإن ديفيد جيل المدير التنفيذي لليونايتد كان بصدد إنهاء وإتمام العقود غير أن الفرنسي زين الدين زيدان المرتبط بنادي ريال مدريد نجح في إقناع فاران بتغير وجهته إلى مدريد.
&
وبحسب كتاب "القيادة" فإن فيرغسون أراد انتداب لاعبين آخرين ، ولو برغبة أقل من هؤلاء السبعة إلا أن أسباب عديدة حالت بينهم وبين التحاقهم بمانشستر على غرار المهاجم الهولندي باتريك كلويفرت الذي فضل اللعب لبرشلونة الإسباني ، والأرجنتيني غابرييل باتيستوتا الذي فضل الانتقال لصفوف روما الإيطالي ، والإنكليزي آلان شيرر الذي اختار نيوكاسل الإنكليزي ، والفرنسي سمير نصري الذي فضل حمل قميص مانشستر سيتي الإنكليزي.
&