تدخلت جمعيات حماية حقوق "المثليين جنسياً" للدفاع عن النجم البرتغالي لنادي ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو بعد اتهامه من قبل لاعب خط وسط أتلتيكو مدريد كوكي بأنه "شاذ" خلال مباراة دربي العاصمة السبت الماضي.

وذكرت إذاعة كادينا سير الإسبانية أن جمعيات حماية حقوق المثليين جنسياً طلبت من الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الأندية الإسبانية بضرورة فتح تحقيق بشأن الألفاظ التي وجهها كوكي إلى كريستيانو رونالدو.

وطالبت هذه الجمعيات بضرورة معاقبة الدولي الإسباني وحماية النجم البرتغالي مع ضرورة بحث لجنة مكافحة العنف للواقعة التي حدثت على ملعب فيسنتي كالديرون.

وأصدرت إحدى الجمعيات المعنية بحماية حقوق الشواذ والمتحولين جنسياً نددت من خلاله بالاعتداء اللفظي الذي تعرض لها قائد منتخب البرتغال مع مطالبتها بضرورة وضع حد لحالة الإفلات من العقاب لمرتكبي جريمة "مضايقة المثليين".

وشددت الجمعية على أن القانون الإسباني يحمي اللاعبين من العنصرية والتمييز داخل المنظومة الرياضية ويجب تطبيقه على الفور تجنباً لـ"تكرار مثل هذه الوقائع مستقبلاً".

وكانت إذاعة كادينا كوبيه الإسبانية قد أكدت أن أحد مراسليها استمع لما دار بين كريستيانو رونالدو وأحد زملائه في غرفة خلع الملابس بعد نهاية اللقاء فيما يتعلق بحوار البرتغالي مع كوكي خلال المباراة. 

ووفقاً لمراسل الإذاعة الإسبانية، قال كريستيانو:"كوكي نعتني بالشاذ" فرد عليه زميله قائلاً:"ماذا؟!" وأكمل كريستيانو رونالدو كلامه:"أنت شاذ، هذا ما قاله لي وأنا قلت له "إن تقابلنا في مدريد، سترى ماذا سأفعل" قبل أن يرد عليه زميله بالاستفسار قائلاً:"وماذا تنوي أن تفعل؟". 

وانضم زميل آخر للدون البرتغالي إلى المحادثة الجارية بالقول "من قال لك هذا؟" فأجاب صاروخ ماديرا :"إنه كوكي، نعتني بالشاذ، أنا قلت له نعم، نعم، لكنّي غني جدًا، أيها الحقير".