يسعى نادي شيكاغو فاير الأميركي لتخليص النجم الألماني باستيان شفاينشتايغر من الجحيم الذي يعيشه مع ناديه الحالي مانشستر يونايتد الإنكليزي بقيادة المدرب البرتغاي جوزيه مورينيو.

وذكرت تقارير صحفي أن شفاينشتايغر تلقى عرضا مغريا يعد الأقوى منذ استبعاده من قائمة مانشستر يونايتد مطلع هذا الموسم، سيجعل منه اللاعب الأعلى أجرا في تاريخ الدوري الأميركي للمحترفين.

وأكد مصدر خاص بـالنسخة الأميركية لشبكة Goal العالمية تقديم إدارة نادي شيكاغو فاير عقد مدته ثلاثة أعوام لضم اللاعب المخضرم من مانشستر يونايتد مقابل 16.5 مليون دولار.

وبحسب المصدر فإن المفاوضات بدأت يوم الخميس، مشيرا إلى أن الراتب السنوي سيكون خمسة ملايين دولار و500 ألفا.

وتأتي هذه الخطوة من النادي الأميركي من أجل تصحيح أوضاع الفريق خلال الموسم المقبل، حيث تسعى الإدارة لضم ثلاثة أو أربعة لاعبين من ألمع لاعبي القارة العجوز في سوق الانتقالات الشتوية القادمة.

وقال المصدر أن المدير الفني لشيكاغو فاير فليكو باونوفيتش اجتمع مع شفاينشتايغر في وقت سابق من هذا الشهر في مدينة مانشستر بحسب ما ورد عبر الصحف البريطانية.

وكان شفاينشتايغر قد استبعد من تشكيلة الشياطين الحمر منذ مطلع الموسم الحالي بقرار من المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي لم يضع قائد المانشافت السابق في خططه وطلب منه اجراء التدريبات مع الفريق الرديف، قبل أن يعود إلى التدريبات مؤخرا.