في ما يلي ردود فعل الاندية ولاعبي كرة القدم في اوروبا بعد حادث تحطم الطائرة التي كانت تقل 81 شخصا بينهم لاعبو فريق تشابيكوينسي البرازيلي واودى بحياة 75 شخصا:

اتلتيكو مدريد الاسباني الذي كانت صفوفه تضم لاعبا سابقا في تشابيكوينسي هو كليبر سانتانا (على تويتر): "النادي متأثر بحادث الطائرة التي كان يسافر على متنها تشابيكوينسي الفريق السابق للاعبنا السابق كليبر سانتانا. تعازينا لعائلات الضحايا الذين لقوا حتفهم في هذا الحادث. ارقدوا بسلام".

هوفنهايم الالماني الذي ضم في صفوفه شقيق احد الضحايا (في بيان): "نادي هوفنهايم يشارك غييرمي بيتيكو الحزن. حادث مأسوي جديد. ماتيوس بيتيكو (21 عاما) الذي ارتبط شقيقه غييرمي بيتيكو (22 عاما) معنا بعقد من 2013 الى 2016، بين ضحايا حادث تحطم طائرة في كولومبيا. (...) ترك بيتيكو زوجة وولدا عمره سنة واحدة. منذ بداية منتصف عام 2016، جاء لاعب الوسط ماتيوس الى هنا للتعافي من اصابة في الحالب وتدرب مع فريقنا تحت 23 عاما. قلوبنا مع أسرة ماتيوس ومع جميع المتضررين من هذه الكارثة".

مانشستر يونايتد الانكليزي الذي فقد 8 لاعبين في 6 شباط/فبراير 1958 في حادث أثناء اقلاع طائرة في ميونيخ (على تويتر): "عقل مانشستر يونايتد مع تشابيكوينسي وجميع المتضررين من هذه المأساة في كولومبيا # فورسا تشابيكوينسي".

تورينو الايطالي الذي فقد جميع اعضاء فريقه في 4 ايار/مايو 1949 في تحطم طائرة شمال ايطاليا (على تويتر): "مصدومون من مأساة تشابيكوينسي. انه القدر الذي يربط بيننا بشكل وثيق. فورسا تشابيكوينسي، نحن الى جانبكم أخويا".

الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في بيان: "شعر الاتحاد الاوروبي بالصدمة والحزن لدى علمه بحادث الطائرة المأسوي الذي وقع في كولومبيا اليوم ولقي خلاله لاعبو فريق تشابيكوينسي حتفهم، خلال توجههم الى ميديين لخوض مباراة ضد اتلتيكو ناسيونال في كأس اميركا الجنوبية الاربعاء. الاتحاد الاوروبي يعرب عن عميق مواساته لأسر الضحايا وأيضا يود أن يعرب عن تضامنه مع نادي تشابيكوينسي، والاتحاد البرازيلي لكرة القدم واتحاد أمريكا الجنوبية للعبة".

ريال مدريد الاسباني في بيان على موقعه في شبكة الانترنت: "يعرب ريال مدريد عن بالغ أسفه لحادث الطائرة المأسوي ويوجه تعازيه لأسر وأصدقاء الضحايا. وفي الوقت نفسه، نبعث بتمنياتنا بالشفاء العاجل للناجين". ووقف لاعبو ريال مدريد دقيقة صمت قبل حصتهم التدريبية.

سيرخيو راموس، قائد المنتخب الاسباني وريال مدريد على حسابه في تويتر: "قلوبنا مع تشابيكوينسي، جميع المتضررين من هذه المأساة وأسرهم. لا نجد الكلمات للتعبير عن هذه المأساة".

برشلونة الاسباني على حسابه في تويتر: "نوجه دعمنا وتضامننا مع الضحايا والعائلات المتضررة من هذه المأساة في كولومبيا". ووقف لاعبو برشلونة ايضا دقيقة صمت قبل انطلاق حصتهم التدريبية تكريما للضحايا.

ليونيل ميسي، قائد برشلونة ومنتخب الارجنتين على حسابه في فيسبوك: ""أتقدم بأحر التعازي لجميع عائلات وأصدقاء وأنصار تشابيكوينسي".

روما الايطالي على تويتر: "عقل نادي روما مع تشابيكوينسي وجميع المتضررين من المأساة في كولومبيا # فورسا تشابيكوينسي".

بورتو البرتغالي في تغريدة على حسابه في تويتر: "بورتو مع تشابيكوينسي وجميع العائلات في هذه الأوقات الصعبة".