حصل الحكم الدولي الإسباني كارلوس كلوس غوميز على تقدير أقل من المتوسط (4 درجات من 10) في مباراة الكلاسيكو التي أدارها بين فريقي برشلونة وريال مدريد، السبت على ملعب "كامب نو"، برسم الجولة ال14 من "الليغا، وذلك حسب تقييمات بعض وسائل الإعلام الإسبانية.

ورأى الكثير من الإعلاميين والنقاد الإسبان أنّ كارلوس غوميز، الشهير بلقب "الحكم الأكثر كراهية" قد احتسب هدفاً غير شرعي لبرشلونة نتيجة تسلل لويس سواريز، قبل أن يدرك سيرجيو راموس التعادل لريال مدريد في الدقيقة ال90.

وذكرت صحيفة "ماركا" المقربة من نادي ريال مدريد، أنّ غوميز حافظ على سجله الخالي من الهزائم مع فريق برشلونة بعدما تغاضى- حسبها- عن ركلتي جزاء للنادي الملكي حيث عرقل الأرجنتيني ماسكيرانو منافسه لوكاس فاسكيز داخل منطقة العمليات، بينما جذب ماسكيرانو قميص منافسه كريستيانو رونالدو داخل نفس المنطقة.

وبالمقابل رأت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أنّ الحكم غوميز تغاضى عن ركلة جزاء لبرشلونة بعدما لمس كارفاخال الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

ووجه كارلوس غوميز، البالغ من العمر 44 عاماً، و الشهير أيضا بلقب "حكم البطاقات الصفراء"، الإنذار لـ6 لاعبين بواقع 4 لبرشلونة ( نيمار دا سيلفا في الدقيقة 28 ولويس سواريز في د75 للاعتراض، وسيرجيو بوسكيتس في د83 بسبب التدخل العنيف، وماسكيرانو في د90 للخشونة المتعمدة)، وبطاقتين للاعبي ريال مدريد، هما إيسكو في الدقيقة 13 و وسيرجيو راموس (د90).

وكان بوسكيتس الأكثر خشونة حيث ارتكب 6 أخطاء لكنه حصل على بطاقة صفراء فقط، "رغم أنه كان يستحق الطرد"، حسب تقييمات صحيفة "ماركا"، في حين كان الكرواتي لوكا مودريتش الأكثر ارتكابا للأخطاء من جانب ريال مدريد، بتسببه في 4 ركلات حرة لفائدة برشلونة.