قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

اختارت مجلة "فور فور تو" البريطانية قائمة ضمت 100 لاعب، اعتبرتهم الأفضل في العالم خلال عام 2016، بناء على الانجازات الفردية والجماعية التي حققها كل لاعب مع ناديه أو منتخب بلاده في مختلف البطولات، ومدى تأثيرهم على نتائج ومسيرة فرقهم .

 وحل في المركز الأول المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد، بعدما قاد ناديه للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، ثم قاد منتخب بلاده لإحراز لقب كأس أمم أوروبا 2016 ، فيما يقود ناديه "الملكي " حالياً لصدارة الترتيب العام للدوري الإسباني، في وقت لايزال يتصدر سباق هدافي مسابقة " الليغا " بـ 10 أهداف.
 
ويأتي ثانياً المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف نادي برشلونة الإسباني بعدما قاد "البارسا" لإحراز ثنائية الدوري الإسباني وكأس الملك ثم كأس السوبر الإسباني ، ومساهمًا في تأهل فريقه الكتالوني للدور الثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، إضافة إلى تصدره قائمة ترتيب هدافي أبطال أوروبا، فضلاً عن قيادته لمنتخب الأرجنتين لوصافة كوبا أميركا وإعادته لسباق المنافسة على ورقة الترشح لنهائيات مونديال روسيا 2018.
 
وحل ثالثاً المهاجم الاورغوياني لويس سواريز نجم برشلونة ـ و الذي قاده لإنهاء الموسم المنصرم بطلاً للدوري الإسباني وكأس الملك والسوبر المحلي ، بينما خطف هو جائزتي "البيتشيتشي" و "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في أوروبا، فيما يقود منتخب بلاده بثبات لخطف ورقة التأهل لنهائيات كأس العالم 2018.
 
وفي المركز الرابع تواجد المهاجم الفرنسي انطوان غريزمان هداف نادي اتلتيكو مدريد بعدما قاد "الروخي بلانكوس" لوصافة دوري أبطال أوروبا، ثم قاد منتخب بلاده لوصافة كأس أمم أوروبا، وهي البطولة التي اختير خلالها كأفضل لاعب.
 
وحل خامسًا المهاجم البرازيلي داسيلفا نايمار لاعب نادي برشلونة الحائز معه لقبي الليغا وكأس الملك، إضافة إلى قيادته للمنتخب الاولمبي البرازيلي للتتويج بأول ذهبية اولمبية في تاريخه وتصدره ترتيب منتخبات أميركا الجنوبية في تصفيات مونديال روسيا 2018.
 
وجاء سادسًا الويلزي غاريث بيل جناح نادي ريال مدريد بقيادته للميرنغي لنيل النجمة الأوروبية رقم 11 و قيادته لمنتخب بلاده لبلوغ المربع الذهبي لكأس أمم أوروبا للمرة الاولى في تاريخه.
 
وحل سابعاً المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف نادي بايرن ميونيخ الفائز مع ناديه بلقب "البندشليغا" الألمانية، بينما نال هو حذاءها الذهبي كأفضل هداف للمسابقة، فضلاً عن تأثيره الإيجابي على نتائج منتخب بلاده خاصة في مباريات تصفيات كأس العالم 2018 .
 
وفي المركز الثامن، تواجد البلجيكي كيفين دي بروين نجم وسط نادي مانشستر سيتي ، حيث جاء اختياره في هذا الترتيب، نظير تأثيره الإيجابي على نتائج "السيتزن" بعدما قاده لبلوغ المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ النادي، فيما يقوده حاليا للمنافسة بقوة على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز فضلاً عن دوره الكبير مع منتخب بلاده .
 
وحل تاسعاً المهاجم الأرجنتيني سيرجيو اغويرو هداف نادي مانشستر سيتي وهدافه هذا الموسم في بطولة الدوري الإنكليزي، بعد الدور الهام الذي قام به ليحقق "السيتزن" أفضل النتائج محليا و قاريا.
 
وفي المركز العاشر تواجد الحارس الألماني مانويل نوير قائد نادي نادي بايرن ميونيخ الألماني، ليكون بذلك أفضل حارس في العالم لعام 2016 نظير مجهوداته الكبيرة في حصول ناديه البافاري على لقب الدوري المحلي، ومساهمته الفعالة في بلوغ منتخب بلاده للمربع الذهبي لبطولة كأس أمم أوروبا، وتصدره ترتيب مجموعته في تصفيات كأس العالم 2018 المقرر إقامتها في روسيا .
 
واحتل الفرنسي بول بوغبا أغلى لاعب في العالم المركز الرابع عشر في القائمة، وكان بوغبا قد رحل عن يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد لقاء 95 مليون جنيه استرليني في اكبر صفقة عرفها سوق انتقالات اللاعبين .
 
وحل الدولي الجزائري رياض محرز نجم خط وسط نادي ليستر سيتي الإنكليزي في المركز الـ 37 ، بعدما كان قد نال جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز الموسم المنصرم، نظير قيادته لـ "الثعالب " لإحراز لقب "البريمرليغ " للمرة الاولى في تاريخه ليكون، بذلك يكون أفضل لاعب عربي في عام 2016 وفقًا لتقديرات المجلة البريطانية.