اعترف الجناح الويلزي غاريث بيل نجم ريال مدريد الإسباني أنه "لم يكترث" من خسارته لقب أغلى صفقة تعاقد في تاريخ كرة القدم وحلوله في المركز الثاني بعدما ضم نادي مانشستر يونايتد النجم الفرنسي بول بوغبا من نادي يوفنتوس الإيطالي في صفقة تجاوزت الـ 89 مليون جنية إسترليني .

وكان الجناح البالغ الـ27 عاماً قد وصل إلى النادي الملكي قادماً من نادي توتنهام الإنكليزي قبل ثلاث سنوات بصفقة قياسية عالمية بلغت 86 مليون جنيه استرليني، حيث استطاع أن يثبت نفسه من خلال مساهمته الفعالة بقيادة فريقه المدريدي للفوز مرتين بلقب دوري أبطال أوروبا.
 
وشهد النجم الويلزي فقدانه لرقمه القياسي كأغلى صفقة في العالم بعدما عرض مانشستر يونايتد مبلغاً ضخما لم يسبق ان تقدم به أي نادي ، حيث ضم الدولي الفرنسي في صفقة كلفت خزائنه 89 مليوناً في الميركاتو الصيفي 2016.
 
وأوضح بيل في تصريحات صحيفة نقلها موقع "ويلز أون لاين" قائلاً :" أنا أركز أكثر على إحراز أرقاماً قياسية لنادي ريال مدريد ومنتخب ويلز على أرضية الملعب".
 
وأضاف :" لست مهتماً بمثل هذه الأرقام. لنكن صادقين لا يهمني هذا اطلاقاً! إنه ليس شيئاً ستذكره جماهير الكرة دائماً "
 
وتابع :" اركز فقط على ما يمكنني القيام به على أرض الملعب. إنه عام هائل لكرة القدم الويلزية في الوقت الذي نشعر الآن بأننا نتطور على كل المستويات، سواء كان ذلك كفريق متجانس واحد أو كدولة تستضيف الأحداث الكبرى ، إنها أوقاتاً مثيرة، نريد أن نستمر بالنمو داخل الملعب وخارجه بقدر ما نستطيع ، حيث لم تمر فترة زمنية طويلة على اختتام يورو 2016 ولكن علينا نسيان ذلك والتركيز بشكل كامل على البطولة المقبلة ، كما هناك أيضاً دافع آخر في صناعة التاريخ وهو التأهل مع ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في كارديف".
 
ويتطلع الجناح المولود في كارديف إلى تحقيق المزيد من المجد مع منتخب بلاده عندما يبدأ مشواره، للتأهل إلى نهائيات كأس العالم التي ستستضيفها روسيا في صيف عام 2018، بمواجهة مولدوفا، فضلاً عن إمكانية تحقيقه لفرصة تاريخيه في حال مشاركته بالمباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي ستقام في مسقط رأسه في مايو المقبل، إذ قال للموقع "لست مهتماً بمثل هذه الأرقام. لنكن صادقين لا يهمني هذا اطلاقاً! إنه ليس شيئاً ستذكره جماهير الكرة دائماً".
 
ومن الممكن أن يكون بيل سادس لاعب يفوز باللقب الأوروبي في مسقط رأسه، إذ كان اخر من حقق هذا الإنجاز المهاجم الفرنسي نيكولا انيلكا عندما رفع الكأس الأوروبي مع ريال مدريد في باريس عام 2000.
 
ومن المتوقع أن يصنع النادي الملكي التاريخ ، حيث أصبح أول فريق منذ إعادة تصنيف البطولة الأوروبية في 1992 للفوز ينجح في الفوز بالبطولات توالياً. 
 
وفي حديثه في حفل عشاء لدوري أبطال أوروبا 2017، قال الفائز مرتين باللقب "من الصعب الفوز بالبطولة الأوروبية بغض النظر عن الانفاقات، فليس هناك الكثير من اللاعبين الذين يستطيعون القول إنهم قد فازوا بالبطولة بغض النظر عما يدور في سوق الانتقالات ، كل ما ينبغي عليك أن يكون موسمك رائعاً للفوز من دون النظر إلى المبلغ الذي أنفقه النادي في سبيل التعاقد معك ، لأن هذا لا يحدث فارقاً ويجب أن يكون أداؤك جيداً في تلك المباريات ".
 
الجدير ذكره ان بعد مواجهة مولدوفا ، سيتوجه منتخب ويلز إلى النمسا لمقابلة منتخبها الوطني في اكتوبر، ثم سيزور جورجيا قبل استضافته لصربيا في كارديف في شهر نوفمبر القادم ، وبعد ذلك سينهي هذا الموسم مع مباراة الذهاب ضد جمهورية ايرلندا في مارس وصربيا في يونيو.