قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عاد بايرن ميونيخ حامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة الى الصدارة بفوزه الصعب على مضيفه دارمشتات صاحب المركز الاخير 1-صفر الاحد في ختام المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وعانى الفريق البافاري الامرين للتخلص من عقبة دارمشتات الذي صمد 71 دقيقة قبل ان تهتز شباكه بهدف رائع من البرازيلي دوغلاس كوستا.

وهي المباراة الثالثة عشرة على التوالي التي يفشل فيها دارمشتات في الحفاظ على نظافة شباكه في البوندسليغا (رقم قياسي).

وحاول بايرن ميونيخ الذي افتقد خدمات قائده فيليب لام بسبب اصابة تعرض لها قبل انطلاق المباراة، منذ البداية وكان الاكثر استحواذا للكرة بيد ان مهاجميه وخصوصا البولندي روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر وجدوا صعوبة في فك التنظيم الدفاعي المحكم لاصحاب الارض.

وفي غياب الخطورة، اضطر المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الى اشراك الجناح الفرنسي فرانك ريبيري مكان الدولي التشيلي ارتورو فيدال في الدقيقة 69 قبل ان يأتي الفرج من القدم اليسرى لكوستا عندما حرك له الدولي الاسباني تياغو الكانتارا كرة من ركلة حرة فاطلقها من نحو 25 مترا ارتطمت بالعارضة وعانقت الشباك (71) مسجلا هدفه الثالث هذا الموسم.

والفوز هو الرابع على التوالي لبايرن ميونيخ والحادي عشر هذا الموسم فرفع رصيده الى 36 نقطة واستعاد الصدارة من لايبزيغ مفاجأة الموسم والذي كان استعاد توازنه بالفوز على ضيفه هرتا برلين 2-صفر السبت.

وكان لايبزيغ سقط للمرة الاولى هذا الموسم امام اينغولشتات صفر-1 في المرحلة السابقة.

ويستضيف بايرن ميونيخ على ملعبه "اليانز ارينا" لايبزيغ الاربعاء المقبل في مباراة قمة قد تشكل منعطفا في الصراع على اللقب.

يذكر ان لايبزيغ تأسس عام 2009، ويشارك في بطولة النخبة للمرة الاولى في تاريخه.

ومني دارمشتات بخسارته السابعة على التوالي والحادية عشرة هذا الموسم مقابل فوزين وتعادلين، فبقي في المركز الاخير برصيد 8 نقاط.

- فوز تاريخي لاينغولشتات على ليفركوزن 

وحقق اينغولشتات المتواضع القابع في ذيل الترتيب والذي يخوض موسمه الثاني بين النخبة، فوزا تاريخيا على مضيفه باير ليفركوزن عندما تغلب عليه 2-1 على ملعب "باي ارينا" في ليفركوزن.

وبكر اينغولشتات بالتسجيل عبر الاميركي الفريدو موراليس بضربة رأسية من مسافة قريبة في الدقيقة 26 اثر تمريرة عرضية من ماركوس سوتنر.

وتلقى باير ليفركوزن ضربة موجعة مطلع الشوط الثاني بطرد لاعب وسطه الدولي التشيلي كارليس ارانغويز لتلقيه الانذار الثاني (49)، لكن ذلك لم يمنعه من ادراك التعادل بواسطة المهاجم الدولي السويسري أدمير محمدي بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من جوليان براندت (63).

ومنح الاسرائيلي ألموغ كوهن الفوز الغالي للضيوف بعد 10 دقائق بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من باسكال غروب.

وهو الفوز الاول لاينغولشتات على باير ليفركوزن في تاريخ المواجهات بين الفريقين.

وهو الفوز الثالث لاينغولشتات هذا الموسم والثاني على التوالي بعد اسقاط لايبزيغ في المرحلة الماضية، فرفع رصيده الى 12 نقطة وارتقى الى المركز السادس عشر تاركا المركز قبل الاخير لهامبورغ الذي كان خسر امام مضيفه ماينتس 1-3 امس السبت.

في المقابل، انتكس باير ليفركوزن مجددا بعدما كان استعاد نغمة الانتصارات في المرحلة الماضية بفوزه على شالكه، ومني بخسارته السابعة هذا الموسم والثالثة على ارضه فتجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز الثامن.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 36 نقطة من 15 مباراة

2- لايبزيغ 36 من 15

3- هوفنهايم 27 من 15

4- هرتا برلين 27 من 15

5- بوروسيا دورتموند 26 من 15

اينتراخت فرانكفورت 26 من 15