قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اكد رئيس بايرن ميونيخ الالماني كارل هاينتس رومينيغيه ان استعادة صدارة الدوري المحلي التي خسرها النادي البافاري السبت لمصلحة الوافد الجديد لايبزيغ، تشكل اولوية بالنسبة له اكثر من الحصول على صدارة المجموعة في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

واشار رومينيغيه عشية السفر الى روسيا من اجل مقابلة روستوف في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا، الى ان المباراة الاهم بالنسبة لفريقه هذا الاسبوع هي تلك التي ستجمعه السبت بضيفه باير ليفركوزن في المرحلة الثانية عشرة من الدوري المحلي.

وتنازل بايرن عن الصدارة للمرة الاولى منذ ايلول/سبتمبر 2015 بعد سقوطه السبت امام غريمه بوروسيا دورتموند (صفر-1) الذي الحق بالنادي البافاري هزيمته الاولى بقيادة مدربه الجديد الايطالي كارلو انشيلوتي، ما سمح للايبزيغ بالتربع وحيدا على الصدارة.

ورأى رومينيغيه انه "يتوجب على فرق تعتبر على الورق اقوى (من لايبزيغ) مثل بايرن او دورتموند ان تضع الضغط (على المتصدر الجديد)، وسنفعل ذلك. اصبحنا في موقع المطارد، نريد ان نعود سريعا الى صدارة الترتيب. سنستعيد توازننا سريعا".

وضمن بايرن تأهله الى الدور الثاني من مسابقة دوري الابطال للموسم التاسع على التوالي حتى قبل مواجهة روستوف في الجولة الخامسة قبل الاخيرة، لكنه يحتل المركز الثاني في مجموعته بفارق ثلاث نقاط عن اتلتيكو مدريد الاسباني الذي يحل ضيفا على النادي البافاري في الجولة الاخيرة المقررة في السادس من كانون الاول/ديسمبر المقبل.

واشار رومينيغيه الى انه "اذا نظرنا الى ترتيب المجموعات الاخرى، نرى ان تصدر المجموعة قد لا يكون لمصلحتنا. هناك فرق في المركز الثاني اقوى من الفرق المتصدرة".

وينص نظام المسابقة على ان يتواجه متصدر كل من المجموعات الثماني مع اصحاب المركز الثاني، وانهاء الدور الاول في الصدارة يمنح الفريق عادة افضلية مواجهة منافس اضعف منه، لكن الوضع مختلف هذا الموسم لان ريال مدريد الاسباني حامل اللقب ومانشستر سيتي الانكليزي مهددان بانهاء الدور الاول في المركز الثاني خلف دورتموند وبرشلونة الاسباني على التوالي.

 من جهة اخرى، لم يكن رومينيغيه راضيا عن الانتقادات التي وجهت الى انشيلوتي بعد مباراة السبت ضد دورتموند وبينها من القائد السابق للفريق والمنتخب الوطني لوثار ماتيوس الذي رأى ان بايرن يفتقد الى "اللياقة البدنية، الاستمتاع والسلطة" في طريقة لعبه.

ودافع رومينيغيه عن انشيلوتي الذي خلف الاسباني جوسيب غوارديولا في مهمة الاشراف على النادي البافاري، قائلا: "انه مدرب مذهل ونحن راضون تماما. لا يوجد هناك اي سبب للبدء بالتفوه باي شيء كان".