ينتظر الزوراء والجوية مهمتين سهلتين امام البحري والحسين على التوالي بعد غد الاربعاء في اطار المرحلة الثالثة عشرة من بطولة العراق لكرة القدم التي تفتتح غدا الثلاثاء بمباراتين يلتقي فيهما الطلبة مع مضيفه الكرخ والحدود مع صاحب الارض والجمهور نفط ميسان.

على استاد الشعب الدولي، يسعى الزوراء لاجتياز ضيفه القادم من الجنوب، البحري مستفيدا من مؤازرة جمهوره وانصاره في انتزاع ثلاث نقاط جديدة وتبدو فرصته مواتية لذلك وكذلك الحال بالنسبة للجوية وهو يدخل مباراته على الملعب ذاته مع الحسين، منتشيا بفوز استثنائي على حساب غريمه الشرطة (3-1) في الجولة الماضية.

ويحاول ثاني القائمة النفط (23) تقليص فارق النقاط الاربع مع المتصدر نفط الوسط على حساب ضيفه الكهرباء، ويتوقع ان يكون هو الأقرب الى ذلك مستفيدا من غياب صاحب الصدارة في هذه الجولة بسبب تاجيل مباراته مع امانة بغداد لانشغاله بملحق بطولة الاندية العربية نهاية الشهر الجاري حيث يلاقي الجيش السوري.

ويحاول الشرطة نفض غبار خسارته الثقيلة من الجوية وتعويض تعثره على حساب صاحب الارض والجمهور كربلاء الاربعاء ايضا.

وعلى الرغم من استفادته من مؤازرة أنصاره يدرك كربلاء مدى صعوبة مهمته في هذه المواجهة ما يدفعه لبذل كل ما في وسعه للخروج بنتيجة ايجابية امام ضيفه القادم من اجل الفوز والعودة الى المنافسات.

يمتلك الشرطة في رصيده (22 نقطة) في المركز الثالث مقابل اربع نقاط لمنافسه متذيل الترتيب.

ويغيب السماوة والميناء عن هذه الجولة بعد ما كان مقررا لهما ان يلتقيا زاخو واربيل على التوالي قبل ان يعلن الاخيران انسحابهما من المسابقة بسبب هتافات مناهضة للأكراد في ملعب النجف اثناء مباراة صاحب الأرض مع اربيل في المرحلة السابقة.