قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&كشفت أرقام أوردها موقع إنكليزي متخصص في الإحصاءات، بأن الإنكليزي جاك بوتلاند حارس ستوك سيتي قد سجل أفضل أداء له في بطولة البريميرليغ بعد مرور 22 جولة من الموسم الرياضي الحالي 2015-2016 في ما يتعلق بالتصدي لكرات المنافسين وإنقاذ فريقه من أهداف محققة.&

تضمن التقرير عشرة حراس، منهم سبعة تمكنوا من خوض كافة مباريات الموسم حتى الجولة الـ22.

&وأوضحت الأرقام تصدي بوتلاند لـ80 هدفاً محققاً خلال 22 مباراة خاضها مع فريقه، تمثل 1980 دقيقة بمعدل بلغ تصدياً واحداً كل 24 دقيقة.
&
وجاء ثانياً التشيكي بيتر تشيك، حارس أرسنال المخضرم، والذي لعب نفس العدد من المباريات ونفس المدة الزمنية ، منقذاً شباك فريقه من 75 هدفاً محققاً بمعدل بلغ تصدياً واحداً&كل 26 دقيقة .
&
وحقق الحارس الأميركي المخضرم تيم هاوارد مع نادي إيفرتون نفس الأرقام التي حققها بيتر تشيك &وبنفس المعدل الزمني أيضاً.
&
وحل رابعاً الحارس الإسباني أدريان، حارس نادي ويست هام يونايتد، بـ71 تصدياً ناجحاً لأهداف محققة، وهو رقم سجله في 19 مباراة بعدما&لعب&1709&دقائق،&وبمعدل زمني بلغ تصدياً ناجحاً كل 24 دقيقة.&
&
كما حقق الحارس الروماني كوستل بانتيليمون حارس مرمى نادي سندرلاند&نفس العدد من التصديات الناجحة، ولكن في مدة زمنية أقل بعدما خاض 17 مباراة فقط تعادل 1530 دقيقة بمعدل زمني بلغ تصدياً كل 21 دقيقة.
&
وجاء سادساً الحارس الويلزي بواز ميهيل حارس عرين ويست بروميتش البيون، بعدما أنقذ فريقه من 64 هدفاً محققاً خلال 22 مباراة لعبها&في&1980&دقيقة&،&ومعه&حارس استون فيلا الأميركي براد غوزان &رغم أن الاخير لعب 1800 دقيقة فقط ، وهي ما تعادل 20 مباراة بعدما غاب عن جولتين، مع اختلاف في المعدل الزمني، فميهيل سجل تصدياً كل 31 دقيقة ، بينما سجل غوزان &تصديًا كل 28 دقيقة.
&
وحل في المركز السابع البرتغالي هوريليو غوميز حارس واتفورد بـ62 تصدياً ناجحاً خلال 22 مباراة و1980 دقيقة.
&
وجاء الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل مع فريقه ليستر سيتي الذي صنع المفاجأة هذا العام بتصدره للترتيب العام للبريميرليغ ، محققاً رقماً جيداً ساهم به في النتائج الجيدة التي سجلها أبناء المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري بتصديه لـ59 هدفاً خلال 22 مباراة تعادل 1890 دقيقة.
&
وأخيراً، جاء حارس سوانزي سيتي البولندي لوكاس فابيانسكي، بـ58 تصدياً ناجحاً خلال خوضه 22 مباراة و1980 دقيقة .
&
وفي ما يخص تشتيت الكرة وتخليص منطقة الجزاء من الكرات الخطيرة ، فقد تصدر الحارسان بيتر تشيك حارس أرسنال، وجو هارث حارس مانشستر سيتي، الترتيب بعشر مرات إبعاد ناجحة، ثم بوتلاند من ستوك سيتي بتسعة .
&
وسجل الحارس الاسباني لنادي مانشستر يونايتد دافيد دي خيا ثمانية تشتيتات، بينما أبعد البرتغالي هيريليو غوميز الكرات الخطرة عن منطقة الجزاء سبع مرات، بينما قام بذلك سبع مرات الفرنسيان هوغو لوريس حارس توتنهام هوتسبير والبلجيكي سيمون مينيوليه حارس ليفربول وبواز ميهيل حارس ويست بروميتش البيون.
&
فيما قام الهولندي مارتين ستيكلينبرغ حارس ساوثهامبتون والويلزي واين هينيسي حارس كريستال بالاس بتخلص منطقة الجزاء من ست كرات خطرة.