&أكد اللاعب الدولي الويلزي غاريث بيل رغبته في الاستمرار مع نادي ريال مدريد و تطوير مستواه أكثر ضمن النادي الملكي والتتويج معه بمزيد من الألقاب معتبراً فريقه الحالي بمثابة قمة هرم أندية كرة القدم العالمية ، ونافياً في ذات السياق نيته في العودة إلى الدوري الإنكليزي الممتاز، ومعترفاً أنّ مشكلته الوحيدة تبقى صعوبة تعلم اللغة الإسبانية.

وقال بيل في مقابلة مع صحيفة "دايلي تيليغراف" البريطانية، :" حسب رأيي فإنّ مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز صعبة جداً ، فكل فريق يقاتل طيلة الـ 90 دقيقة للمباراة، ولذلك فإنّه وبعد 38 مباراة فإنّ الأندية الإنكليزية تتعب كثيراً عند نهاية الموسم، في حين أنّ الأمر هنّا ( يقصد الدوري الإسباني) فإنّه في حال مثلاً أنهيت الشوط الأول متقدما بأربعة أهداف لصفر، فانك لن تكون بحاجة لبذل مجهود حقيقي في الشوط الثاني، ما يجعلك تشعر بالراحة عند نهاية الموسم".
&
و تابع النجم الويلزي ملخصاً رأيه بعبارة:" يمكنك القول أنّ الدوري الإسباني هو الأفضل ، ولكن أعتقد أنّ الدوري الإنكليزي هو الأكثر ندية".
&
وكان غاريث بيل قد انضم لنادي ريال مدريد في صيف 2013، قادماً من نادي توتنهام الإنكليزي، في صفقة تعتبر الأغلى في تاريخ مسابقة "البريمرليغ"، ولكن العديد من النقاد يرون أنّ النجم الويلزي لم يقدم بعد ما كان منتظراً منه وخاصة في الموسم الماضي (2014-2015) ما فتح باب النقاشات حول عدم تأقلمه مع أجواء اللعب في إسبانيا وإمكانية عودته للنشاط في انكلترا.
&
ولكن غاريث بيل رفض هذه الامكانية ونفاها قطعياً، في ذات المقابلة الصحفية،حين قال: خطتي عندما بدأت احتراف كرة القدم، كانت الوصول للقمة، وفي الحقيقة ريال مدريد هو القمة بالنسبة لي".
&
وأضاف: "الآن أنا في مدريد، وأريد أن أحقق الإنجازات والبطولات مع النادي، وأن أقوم بأفضل أداء لي في مسيرتي، هذا هو طموحي".
&
وعن حياته في اسبانيا، أوضح بيل أنّ مشكل اللغة يبقى هو العائق الوحيد، وأوضح في هذا الشأنّ أنّ العديد من لاعبي فريق ريال مدريد وحتى أعضاء الجهاز الطبي والمدرب رافا بنيتيز يجيدون اللغة الإنكليزية ما يجعله غير مضطر لتعلم اللغة الإسبانية للاندماج مع المجموعة، ولكن بمقابل ذلك فإنّ عدم اجادته للإسبانية حرمه من التأقلم جيداً مع الحياة في البلد، وسرد في هذا الأمر حادثة طريفة وقعت له في بداية الموسم الجاري لما أدلى بمقابلة تلفزيونية باللغة الإسبانية ولكن لم يفهم أي شخص ما كان يقوله