قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تصدر المهاجم الإنكليزي واين روني لاعب مانشستر يونايتد ترتيب قائمة اللاعبين الأعلى أجراً في الأسبوع في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز للموسم الجديد 2015-2016 ، بحسب الأرقام التي تضمنتها آخر عقودهم مع أنديتهم ، وفقاً لتقرير أوردته صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية.

واحتكر لاعبو نادي مانشستر سيتي حضورهم في القائمة بتواجد خمسة لاعبين يليهم نادي تشيلسي بثلاثة لاعبين ثم أرسنال بلاعبين ومانشستر يونايتد بلاعب واحد فقط .
&
وتبلغ القيمة الإجمالية للرواتب السنوية في الدوري الإنكليزية ملياران و290 مليون جنيه إسترليني ، فيما يبلغ متوسط الرواتب للاعبي الدوري الممتاز ما يصل إلى 44 ألف جنيه إسترليني.
&
وبحسب تقرير الصحيفة فإن إجمالي الرواتب قد ارتفع إلى 215 مليون باوند عما كانت عليه في موسم 2013-2014 وذلك راجع إلى تجديد عقود العديد من النجوم من أجل تحسين رواتبهم وإمضاء صفقات جديدة معهم برواتب خيالية ، وهو ما ساهم في زيادة الميزانية المرصودة لرواتب اللاعبين في هذه الأندية .
&
ويعتبر لاعبو مانشستر سيتي الأفضل حالاً من حيث الرواتب بين نظرائهم في الأندية الأخرى ، حيث يبلغ متوسط أجورهم الأسبوعية 96 ألف و445 باوند ، وهو يعتبر في التصنيف الثالث على الصعيد العالمي بعد باريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الاسباني.
&
وتعمل الأندية الإنكليزية بإستمرار على تحسين عقود لاعبيها خاصة النجوم منهم ، وذلك تفادياً لرحيلهم إلى أندية أخرى ، كما يتم تحسينها بعد تتويج النادي بإحدى البطولات المحلية أو القارية الهامة.
&
قائمة الأعلى أجراً
&
ويتقاضى واين روني راتباً أسبوعيا قدره 260 ألف جنيه إسترليني بعقد مع مانشستر يونايتد يمتد حتى شهر يونيو من عام 2019 ، والذي تم توقيعه بين الطرفين في شهر فبراير من عام 2014 ، حيث بدأ واين اللعب&لصالح الشياطين الحمر منذ عام 2004 ، ومن ذلك العام وحتى اليوم ، حصل الفتي الذهبي على إجمالي يبلغ 73 مليون باوند.
&
ثانياً: المهاجم الأرجنتيني سيرجيو اغويرو لاعب مانشستر سيتي الذي يجني أسبوعياً 240 الف باوند بعقد يمتد حتى عام 2019 بعد تمديد عقده في 2014 ، وتحديداً بعد ثلاثة أعوام من مجيئه للسيتزن قادماً من اتلتيكو مدريد.
&
ثالثاً : متوسط الميدان العاجي يايا توريه لاعب مانشستر سيتي الذي يتقاضى هو الآخر نفس راتب اغويرو والبالغ 240 ألف باوند بعقد يمتد حتى يونيو 2017 بعدما تم تمديد العقد وتحسينه في 2013.
&
رابعاً: متوسط الميدان البلجيكي إيدين هازارد نجم تشيلسي بطل البريمير ليغ الموسم المنصرم ، حيث يجني أسبوعياً من خزينة البلوز 220 ألف جنيه إسترليني، ويمتد العقد الجديد للنجم الشاب الذي أمضاه مع إدارة&البلوز هذا العام إلى شهر يونيو من عام 2020.
&
خامساً: الإسباني دافيد سيلفا نجم مانشستر سيتي الذي يتقاضى أسبوعياً 200 ألف جنيه ، حيث يرتبط بعقد مع النادي حتى شهر يونيو من عام &2019.
&
سادساً : الألماني مسعود أوزيل نجم وسط أرسنال الذي يجني أسبوعياً من خزينة المدفعجية 190 ألف باوند بعقد يمتد حتى يونيو من عام 2018 ، بعد انتدابه من ريال مدريد صيف عام 2013.
&
سابعاً : المهاجم الإنكليزي رحيم ستيرلينغ لاعب مانشستر سيتي المتنقل إليه في الميركاتو الصيفي المنصرم من ليفربول ، حيث يحصل أسبوعياً على راتب قيمته 180 الف جنيه ، وعقده مع السيتزن يستمر حتى يونيو من عام 2020.
&
ثامناً : لاعب الوسط الإسباني سيسك فابريغاس نجم تشيلسي الذي يتقاضى أسبوعياً 170 ألف باوند بعقد بدأ في شهر يوليو من عام 2014 ، ويمتد حتى يونيو من عام 2019 بعد انتدابه من النادي الكتالوني.
&
تاسعاً : نجم الوسط البلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي الجديد ، والقادم هذا الصيف من فولفسبورغ الألماني ، والذي سيحصل على راتب أسبوعي قدره 170 ألف باوند لغاية يونيو من عام 2021.
&
عاشراً: المدافع الإنكليزي المخضرم جون تيري لاعب تشيلسي الذي يتقاضى أسبوعيا راتبا قدره 160 ألف باوند بعقد يمتد حتى يونيو من عام 2016 أي بنهاية الموسم الجديد، وقد يمدد عقده مع النادي لموسم إضافي ، أو يرحل عن النادي أو يقرر اعتزال اللعب نهائياً، حيث يعتبر تيري صاحب أعلى راتب في الدوري الإنكليزي على مستوى خط الدفاع .
&