قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لو كان هذا الخبر متعلق بدوري إفريقي أو بأمريكا الوسطى لبدى عادياً ومر عليه القراء مرور الكرام، ولكن بحكم أنّ الأمر يتعلق بدوري إحدى البلدان الأوروبية "المتحضرة"، ونعني بها بريطانيا، فإنّ ذلك يتطلب التوقف و الانتباه والتفحص و إبداء الحيرة والتعجب وليس "الإعجاب ".

وقد ذكر موقع صحيفة &"دايلي ميل"البريطانية أنّ العديد من نجوم الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم يدفعون أموالاً طائلة للمشعودين قصد تطوير قدراتهم وبلوغ مستوى أفضل.
&
وأوضحت ذات الصحيفة نقلاً عن تقرير زميلتها "ذا صن" أنّ لاعبين عدة قد زاروا مشعوذين في غرب إفريقيا حيث اطلعوا على أساليب وطقوس غريبة قالوا أنّها تعالج الإصابات&
&
وتضمن تقرير الصحيفة البريطانية تصريحات للاعب السابق لنادي ويست برومويتش، براون ايديي، أكد من خلالها وجود هذه الأساليب في الدوري الإنكليزي الممتاز.
&
وقال براون موضحاً: "أعرف العديد من اللاعبين اللذين يطلبون خدمات المشعودين بانتظام ولا يمكنهم التوقف عن ذلك ..انه الادمان..لا يمكنهم ملاحظة فوائدها على المدى القصير ولكن نتائجها تظهر بعد مدة ..المشعودين لهم تأثير كبير في ذلك".
&
وأضاف براون متحدثاً عن المشعودين :" هؤلاء الأشخاص ا يسعون فقط لكي يكونون أغنياء، ويقولون لك أنّه يمكنهم جعل حياتك رائعة".
&
وتابع براون: "أريد أن أنصح اللاعبين بعدم اتباع هذا الطريق ولكنه خيارهم ولا يمكنني وقفهم عن ذلك".
&
وكشفت "ذا صن" أنّ أحد مستعملي "السحر الأسود" قد طلب في احدى المرات مبلغ 50 ألف جنيه استرليني من أحد الأندية الإنكليزية عشية احدى المباريات الأوروبية الكبيرة، لمساعدتها في الفوز.
&
وقد حث أحد اللاعبين الأفارقة للفريق بدفع المبلغ نقداً. ولكن الطلب تم رفضه من طرف رئيس النادي ..ليتعرض بعدها الفريق للهزيمة.
&
و تحدثت زوجة أحد اللاعبين الأفارقة الناشطين في الدوري الإنكليزي الممتاز، لصحيفة "ذا صن" عن ما تعرفه في هذا الموضوع فكشفت أنّ زوجها &يدفع كل شهر قيمة مالية كبيرة للمشعوذ الذي يقيم في دولة كوت ديفوار.
&
وقالت :" المشعوذ أهم من رئيس النادي.. لقد ذهب زوجي بزيارة المشعوذ في القرية التي ولد فيها، في العديد من المرات قصد تطهيره. المشعوذ يطلب منه أن يحضر معه عنزة بيضاء أو دجاجة بغية استعمال دمائها في عملية التطهير".
&
&وأكدت تلك الزوجة بأنه يوجد من المشعوذين الكاذبين الذين يتجولون بسيارات فخمة ويعيشون في بيوت فاخرة، لكن المشعوذ الحقيقي هو الذي يعيش في "كوخ" لا يوجد فيه كهرباء أو مياه.