عاد ارسنال الى سكة الانتصارات التي حاد عنها في مبارياته الاربع الاخيرة، وذلك بتغلبه على مضيفه بورنموث 2-صفر، فيما انتهت قمة العملاقين "المريضين" بين تشلسي حامل اللقب وغريمه وضيفه مانشستر يونايتد بالتعادل 1-1 في مباراة تقدم خلالها الاخير حتى الوقت بدل الضائع الاحد في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الانكليزي.
&
آرسنال وبورنموث&
&
في المباراة الاولى، دخل فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر الى مواجهته الثالثة فقط مع بورنموث (فاز عليه 3-صفر عام 1987 في كأس الرابطة و2-صفر في كانون الاول/ديسمبر الماضي في الدوري)، وهو يبحث عن استعادة توازنه واللحاق بقطار ليستر سيتي قبل فوات الاوان بعدما اكتفى بثلاثة تعادلات وهزيمة في المراحل الاربع الاخيرة.
&
وتمكن النادي اللندني من تحقيق مبتغاه وتقليص الفارق الذي يفصله عن ليستر، الفائز السبت على مانشستر سيتي 3-1، الى 6 نقاط قبل مواجهته المرتقبة الاحد المقبل على ارضه ضد فريق المدرب الايطالي كلاوديو رانييري، علما بانه مدعو الى مواجهة غريمه مانشستر يونايتد بعدها باسبوع على ملعب "اولدترافورد".
&
ورفع ارسنال رصيده الى 48 نقطة واصبح ثالثا بفارق الاهداف خلف جاره اللندني توتنهام، الفائز السبت على واتفورد 1-صفر، فيما تراجع مانشستر سيتي من المركز الثاني الى الرابع برصيد 47 نقطة بعد سقوطه السبت على ارضه امام ليستر.
&
وحسم ارسنال الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم بمواجهة فرق صاعدة حديثا الى دوري الاضواء للمباراة الثالثة والعشرين على التوالي، اللقاء في غضون 88 ثانية عندما سجل هدفين في الدقيقتين 23 و24، الاول عبر الالماني مسعود اوزيل بتسديدة من منتصف المنطقة بعدما وصلته الكرة من تمريرة رأسية للفرنسي اوليفيه جيرو.
&
وجاء الثاني بعدها بـ88 ثانية عبر اليكس اوكسلايد-تشامبرلاين بتسديدة من الجهة اليمنى بعد تمريرة من الويلزي ارون رامسي، مسجلا هدفه الاول خارج "استاد الامارات" في الدوري الممتاز.

- دييغو كوستا يجنب هيدينك السقوط الاول -&
&
وفي المباراة الثانية، كان تشلسي في طريقه لتلقي هزيمته الاولى من اصل 10 مباريات حاضها بقيادة مدربه الجديد-القديم الهولندي غوس هيدينك لكن المهاجم الاسباني دييغو كوستا انقذه في الوقت بدل الضائع وحرم مانشستر يونايتد من فوز ثمين بادراكه التعادل 1-1.
&
وخيم على هذه المواجهة ظل مدرب تشلسي السابق البرتغالي جوزيه مورينيو الذي كان على اتصال بيونايتد عبر مدير اعماله جورجي منديز من اجل خلافة الهولندي لويس فان غال بحسب ما كشفت وسائل اعلام بريطانية وايطالية وحتى ان "سكاي ايطاليا" اكدت ان الاتفاق اصبح "قريبا جدا" بعد ان دخل فريق "الشياطين الحمر" الى هذه المواجهة على خلفية 3 انتصارات فقط في المراحل الـ12 السابقة.
&
وكان بامكان فان غال ان يتنفس الصعداء ويبعد عنه موقتا شبح مورينيو لو تمكن يونايتد من تحقيق فوزه الرابع في المراحل الـ13 الاخيرة وفك عقدته في ملعب "ستامفورد بريدج" حيث لم يحقق سوى فوز واحد (3-2 في 28 تشرين الاول/اكتوبر 2012) في زياراته الـ14 الاخيرة، لولا هدف دييغو كوستا الذي جنب فيه فريقه هزيمته الاولى امام غريمه في المباريات الثماني الاخيرة في الدوري.
&
ورفع يونايتد رصيده الى 42 نقطة في المركز الخامس بفارق 6 نقاط عن جاره اللدود مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، فيما اصبح رصيد تشلسي 30 &نقطة في المركز الثالث عشر ما يجعل مهمة مشاركته في المسابقة الاوروبية شبه مستحيلة الا في حال فوزه باللقب القاري.
&
وبدأ هيدينك اللقاء بنفس التشكيلة التي تعادلت مع واتفورد (صفر-صفر) في المرحلة السابقة حيث ابقى البلجيكي ادين هازار على مقاعد الاحتياط، فيما خاض قلب الدفاع والقائد جون تيري اول مباراة له كأساسي امام جمهور النادي اللندني منذ اعلانه ان الاخير لن يمدد عقده وبالتالي انتهاء مشواره مع الفريق نهاية الموسم الحالي.
&
وفي الجهة المقابلة، خاض فان غال المباراة بنفس التشكيلة التي فازت على ستوك سيتي 3-صفر منتصف الاسبوع حيث تولى القائد واين روني المهمة الهجومية بصحبة الفرنسي انطوني مارسيال وبمساندة من الاسباني خوان ماتا وجيسي لينغارد.
&
وجاءت البداية حذرة من الفريقين مع افضلية ميدانية واضحة للضيوف الذي هددوا مرمى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في الدقيقة 12 بتسديدة بعيدة من مايكل كاريك تمكن الحارس من صدها، ثم حصل يونايتد على فرصة اخرى في الدقيقة 18 عبر مارسيال الذي توغل في الجهة اليسرى قبل ان يطلق كرة قوية نحو زاوية المرمى لكن كورتوا تعملق وانقذ فريقه.
&
وانتظر تشلسي حتى الدقيقة 28 ليهدد مرمى يونايتد من ركلة ركنية نفذها الاسباني سيسك فابريغاس ووصلت منها الكرة الى الصربي نيمانيا ماتيتش الذي حولها برأسه لكن الحارس الاسباني دافيد دي خيا كان له بالمرصاد.
&
ثم توالت فرص تشلسي الذي هدد مرمى ضيفه عبر الاسباني دييغو كوستا الذي كان في المكان المناسب لافتتاح التسجيل لكن محاولته كانت خارج الخشبات الثلاث (31)، ثم تبادل اللاعب ذاته الكرة مع البرازيلي اوسكار الذي سددها من مسافة قريبة لكن من زاوية ضيقة فمرت بجوار القائم (32).
&
وحصل اوسكار على فرصة اخرى بعد مجهود فردي لمواطنه ويليان الذي تخلص بسهولة من المدافع كاميرون بورثويك-جاكسون قبل ان يمرر كرة عرضية من امام باب المرمى لكن اوسكار لم يتمكن من الوصول اليها في الوقت المناسب كما حال ماتيتش ايضا (34).
&
وغابت بعدها الفرص حتى بداية الشوط الثاني عندما كان روني قريبا من افتتاح التسجيل بكرة رأسية لكن كورتوا كان يقظا (47) ثم اضطر بعدها بثوان للتدخل ببراعة من اجل الوقوف بوجه تسديدة قوية لقائد يونايتد (49).
&
واضطر كورتوا للتدخل مجددا في الدقيقة 53 للوقوف في وجه تسديدة بعيدة من لينغارد ثم وقف سريعا واعترض عرضية قادما من الايطالي ماتيو دارميان.
&
وفي ظل التفوق الواضح ليونايتد، لجأ هيدينك الى هازار الذي دخل بدلا من اوسكار (54) على امل منح فريقه الدفع الهجومي اللازم من اجل الوصول الى شباك يونايتد ثم تضطر المدرب الهولندي بعدها بثوان الى اجراء تغييره الثاني بعد اصابة الفرنسي كورت زوما الذي ترك مكانه لغاري كايهيل (55).
&
ثم تعقدت مهمة اصحاب الارض بعدما اهتزت شباكهم في الدقيقة 61 عبر لينغارد اثر لعبة جماعية مميزة تنقلت فيها الكرة بين مارسيال وماتا وبورثويك-جاكسون ثم روني قبل ان تصل الى لينغارد الذي سيطر عليها وظهره نحو المرمى ثم سددها بيمناه في الشباك.
&
وحاول هيدينك تدارك الموقف فزج بالاسباني بدرو رودريغيز بدلا من ماتيتش (65) بحثا اقله عن التعادل الذي كاد ان يتحقق لولا تألق دي خيا بوجه تسديدة "طائرة" من الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش (67)، ثم تدخل الحارس الاسباني مجددا لصد محاولة من مواطنه فابريغاس (72).
&
وواصل تشلسي ضغطه حتى الثواني الاخيرة وكان قريبا من التعادل برأسية لدييغو كوستا اثر ركلة حرة من البرازيلي ويليان لكن محاولة الاسباني كانت خارج الخشبات الثلاث (89).
&
وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة استغل دييغو كوستا الدقيقة الاولى من الدقائق الست التي احتسبها الحكم كوقت بدل ضائع ليخطف التعادل بعدما وصلته الكرة من عرضية من مواطنه فابريغاس فسيطر عليها وحاول تسديدها لكنه اصطدم بتدخل بورثفيك-جاكسون الا ان الكرة سقطت امامه مجددا فسددها في الشباك (1+90)، مسجلا هدفه السادس في مبارياته السبع الاخيرة في الدوري.

- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- ليستر سيتي & & & 53 نقطة من 25 مباراة
&
2- توتنهام & & & & &48 من 25
&
3- ارسنال & & & & & 48 من 25
&
4- مانشستر سيتي & & 47 من 25
&
5- مانشستر يونايتد &41 من 25
&
أهداف مباراة آرسنال وبورنموث :

اهداف مباراة تشلسي ومانشستر يونايتد :