يحل القادسية ضيفا على العربي الجمعة في قمة المرحلة السابعة عشرة من بطولة الكويت في كرة القدم.
&
&وتفتتح المرحلة غدا الخميس فيلعب الكويت مع الجهراء، على ان يلتقي الجمعة ايضا الشباب مع الفحيحل، والسبت المقبل السالمية مع اليرموك، والنصر مع الصليبخات، وخيطان مع الساحل، فيما يستريح كاظمة.
&
ولا شك في ان المباراة بين العربي والقادسية ستكون محط انظار الشارع الرياضي خصوصا ان طرفيها يعتبران بحق الاكثر شعبية في البلاد ويتقاسمان الرقم القياسي لناحية عدد مرات التتويج باللقب (16 لقبا لكل منهما).
&
ويعتبر اللقاء قمة في كل ما للكلمة من معنى بغض النظر عن موقف الفريقين في الترتيب، علما بان القادسية يتصدر برصيد 38 نقطة فيما يشغل العربي المركز الرابع برصيد 31 نقطة، وسبق للقطبين ان تعادلا 2-2 في مرحلة الذهاب.
&
ويدرك الصربي بوريس بونياك مدرب العربي بأن الفوز وحده سيعود بفريقه الى معمعة الصراع على اللقب بعد ان كان في فترة من الفترات خارجه تماما، الا ان تحقيقه خمسة انتصارات متتالية أحيا اماله في ولوج اعلى نقطة من منصة التتويج للمرة الاولى منذ عام 2002.
&
ويبدو بأن بونياك سيزج بكل اوراقه في المباراة بما فيها الكونغولي دوريس سالامو المنتقل الى صفوف العربي في فترة الانتقالات الشتوية الاخيرة قادما من القادسية بالذات.
&
معلوم ان سالامو تعرض للاصابة في اول تدريب له مع فريقه الجديد بسبب ابتعاده عن الملاعب لفترة، بيد ان الجهاز الطبي عمل بجهد بغية تجهيزه للقاء القمة.
&
وبالاضافة الى سالامو والسوري فراس الخطيب، يملك العربي من المحترفين أيضا الغامبي ابريما سونا والسلوفيني غوران يانوفيتش اللذين حصل على توقيعيهما خلال فترة الانتقالات الشتوية الاخيرة.
&
وفرض بونياك السرية التامة على التدريبات سعيا الى مفاجأة خصمه بالتشكيلة التي سيعتمدها، بيد انه لن يتمكن من الاستفادة من خدمات لاعبه فيصل مقصيد الغائب عن الملاعب لقترة طويلة بسبب الاصابة.
&
ويدخل العربي المباراة بعد فوزه الكبير على الساحل 5-2 سجل منها المتألق فراس الخطيب هداف الدوري، ثلاثة أهداف.
&
في المقابل، يدخل القادسية اللقاء بمعنويات مرتفعة على خلفية فوزه في المرحلة الماضية على اليرموك 2-صفر وتصدره الترتيب مستفيدا من تعادل السالمية المتصدر السابق على ارضه مع الصليبخات 2-2.
&
واعلن المدرب الكرواتي داليبور ستاركيفيتش (41 عاما) حالة الطوارئ استعدادا للقاء مشددا على ان لا حاجة لتحليل ما ينتظر فريقه لان "المباراة تتحدث عن ذاتها لجهة صعوبتها".
&
وحصل القادسية على خدمات الكرواتي ايفان بييليتش من الفحيحيل لتعويض رحيل سالامو وهو يضم ايضا من الاجانب الغيني سيدوبا سامواه والغاني رشيد سومايلا، وتعززت صفوفه بعودة خالد القحطاني الى التدريبات بعد تعافيه من الاصابة، وكذلك الحال بالنسبة الى كل من طلال العامر وعبد العزيز المشعان.
&
وفي المباراة الثانية، يمني السالمية النفس بخسارة القادسية امام العربي او تعادله معه ليستعيد الصدارة شريطة فوزه على اليرموك، وهي مهمة تبدو في متناوله.
&
بيد ان التعادل الخاسر الذي وقع السالمية في شركه في المرحلة الماضية امام ضيفه الصليبخات بعد ان تقدم عليه بهدفين نظيفين، طرح اكثر من علامة استفهام حول قدرة لاعبي المدرب الشاب سلمان عواد في انتزاع اللقب واضافته الى كأس ولي العهد التي غنموا بها قبل اسابيع على حساب الكويت 1-صفر في المباراة النهائية.
&
وحصد السالمية حتى اليوم 38 نقطة ولا يتخلف عن القادسية سوى بفارق الاهداف.
&
اما اليرموك الذي خسر مباراة الذهاب بهدفين نظيفين، فيدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد تغلبه على الفحيحيل 1-صفر امس الثلاثاء وتأهله الى المرحلة الثالثة من مسابقة كأس الامير، علما بانه يشغل المركز الثاني عشر قبل الاخير في الدوري برصيد 10 نقاط فقط.
&
وفي مباراة ثالثة، يبدو الكويت حامل اللقب في موقع يسمح له بالتفاؤل في امكان انتزاع النقاط الثلاث من ضيفه الجهراء.
&
وعزز الكويت صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية بالمغربي ياسين الصالحي والاردني حمزة الدردور الذي تألق في المباراة الاولى له مع "العميد" واحرز هدفي فريقه في مرمى النصر (2-1).
&
وكان الكويت تنازل قبل فترة عن البرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو للوصل الاماراتي على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم، وهو يشغل المركز الثالث برصيد 35 نقطة بيد انه لعب مباراة اقل مقارنة بالقادسية والسالمية، وابدى مدربه محمد ابراهيم عدم رضاه على الرغم من الفوز الاخير على النصر، معتبرا بان المستوى السيء ليس سوى امتدادا لسلسلة من العروض التي اكدت تراجع الاداء العام الذي كلف الفريق خسارة الصدارة.
&
اما الجهراء الذي عانى طويلا في الموسم الراهن بسبب ذيول اعتداء عدد من لاعبيه وادارييه على طاقم التحكيم في مباراة الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ولي العهد امام خيطان، فقد حقق فوزا عزيزا في المرحلة الماضية على الفحيحيل 1-صفر، هو الاول له منذ المرحلة الخامسة، ووضعه في المركز التاسع برصيد 14 نقطة بعد ان انهى الموسم الماضي في المركز الثالث.
&
يذكر ان الكويت فاز على الجهراء ذهابا 2-1 خارج ملعبه.
&
وفي المباريات الاخرى، يلعب الشباب الحادي عشر (11 نقطة) مع الفحيحيل السابع (15 نقطة)، وخيطان السادس (18 نقطة) مع الساحل العاشر (12 نقطة)، والنصر الثالث عشر الاخير (6 نقاط) مع الصليبخات الثامن (14 نقطة).